الجمعة 6 Sep / September 2024

دوي صافرات الإنذار في إيلات.. جيش الاحتلال يعترض صاروخ "كروز"

دوي صافرات الإنذار في إيلات.. جيش الاحتلال يعترض صاروخ "كروز"

شارك القصة

الجيش الإسرائيلي يعترض صاروخ "كروز" أطلق تجاه إيلات - غيتي
الجيش الإسرائيلي يعترض صاروخ "كروز" أطلق تجاه إيلات - غيتي
 أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي تسلل مسيرة "معادية" نحو إيلات، مشيرًا إلى أن طائرة مقاتلة اعترضت صاروخ كروز أطلق باتجاه المنطقة.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الأربعاء، إن إحدى مقاتلاته اعترضت صاروخ "كروز"، أُطلق تجاه إيلات جنوب الأراضي المحتلة.

وفي وقت سابق من اليوم، دوت صافرات الإنذار في إيلات على ساحل البحر الأحمر، بعد الاشتباه في تسلل طائرة بدون طيار.

تسلل طائرة نحو إيلات

وأشار الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب على منصة "إكس": "إلحاقًا بالتحذير من تسلل طائرة معادية في منطقة إيلات، نجحت طائرة مقاتلة تابعة لسلاح الجو في اعتراض صاروخ كروز أطلق باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

وأضاف بيان الجيش أن "التهديد لم يخترق أراضي إسرائيل"، من دون تحديد من أي جهة أطلق الصاروخ.

بدورها كشفت بلدية إيلات في تدوينة على "فيسبوك" أنه "بعد التنبيه الذي تم تفعيله في إيلات، فقد أبلغ مسؤولو الأمن في المنطقة، أنه تم تنفيذ عملية اعتراض ناجحة، ولا يوجد تهديد جوي..".

الأهمية الإستراتيجية لإيلات

يأتي ذلك، في أعقاب تبني جماعة الحوثيين في اليمن خلال الأسابيع الأخيرة الماضية، إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيرة تجاه إيلات، "ردًا على المجازر الإسرائيلية بقطاع غزة".

ويوم الجمعة الماضي، أعلن جيش الاحتلال قصف "منظمة في سوريا" أطلقت طائرة بدون طيار على إيلات، كما أصبحت هذه المدينة المطلة على البحر الأحمر أيضًا هدفًا لصواريخ فضائل عراقية تسمي نفسها "المقاومة الإسلامية في العراق".

وتتميز إيلات التي كان اسمها أم الرشراش قبل الاحتلال، بموقعها الإستراتيجي المهم المطل على خليج العقبة وتتقاسم سواحله مع الأردن ومصر والسعودية، ويعد هذا الخليج بوابة إلى البحر الأحمر، الذي يعدّ أحد أهم الممرات المائية في العالم.

وتردد اسم المدينة التي تضم ميناء إسرائيل الوحيد المطل على بحر غير البحر الأبيض المتوسط في الآونة الأخيرة، بخطابات الجيش الإسرائيلي، ويراها المسؤولون الإسرائيليون بديلاً محتملاً لقناة السويس بالنسبة لحركة الشحن الكبيرة للبضائع بين آسيا وأوروبا.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - الأناضول
تغطية خاصة
Close