Skip to main content

"أطلق الرصاص عليهم ثم انتحر".. أربعة جرحى جراء إطلاق نار في واشنطن

السبت 23 أبريل 2022

أُصيب أربعة أشخاص على الأقل الجمعة، جرّاء إطلاق نار في حيّ بالعاصمة الأميركية واشنطن، فيما أقدم المهاجم على الانتحار، حسب ما أعلنت الشرطة.

وأصيب أربعة أشخاص بينهم فتاة تبلغ 12 عامًا جرّاء إطلاق النار، ونُقل ثلاثة منهم إلى المستشفى وباتت حالهم مستقرّة، بينما عولج شخص رابع في الستينيات من عمره في مكان الواقعة.

ووقعت الحادثة، عندما فتح مسلح النار على ضحايا عشوائيين من نافذة بالطابق العلوي من بناية سكنية بالقرب من مدرسة إعدادية للنخبة في العاصمة الأميركية واشنطن، ثم أقدم المهاجم على الانتحار بعد أن اقتحمت الشرطة مسكنه.

بدورها، صرحّت الشرطة بأن المشتبه به يدعى ريموند سبنسر (23 عامًا) من ضاحية فيرفاكس بولاية فرجينيا، وتم التعرف عليه في البداية من مقطع مصور نشره على وسائل التواصل الاجتماعي أظهر على ما يبدو إطلاق أعيرة نارية من نافذة بالطابق العلوي.

وقال قائد شرطة العاصمة روبرت كونتي في مؤتمر صحفي في وقت متأخر من الليل: إن التسجيل المصور "يبدو أنه حقيقي تمامًا" ولكن لم يتم التأكد بعد مما إذا كانت اللقطات بثت مباشرة أو تم نشرها بعد تصويرها.

وكانت الشرطة قد أصدرت نشرة تحتوي على صور لسبنسر قبل ساعات قائلة إنها تبحث عنه بصفته "شخصًا مهمًا" في تحقيقها.

وقال قائد الشرطة: إن سبنسر قتل نفسه عندما دخل ضباط الشرطة مسكنه الذي جهزه موقعًا للقنص مع سلاح مثبت على حامل ثلاثي.

وأضاف أن الضحايا الأربعة أصيبوا بالرصاص عشوائيًا أثناء "قيامهم بعملهم في شوارع مقاطعة كولومبيا".

وذكرت السلطات أنها لم تتعرف بعد على الدافع وراء إطلاق النار الذي وقع على امتداد شارع مزدحم يضم أيضًا العديد من السفارات الأجنبية.

وبعد استدعائهم نحو الساعة 15:20 بالتوقيت المحلّي (19:20 بتوقيت غرينتش)، طوق المنطقة عدد كبير من عناصر الأمن يحملون بنادق ويرتدون دروعًا واقية، وفرضوا إغلاقًا أمنيًا في عدد من الجامعات والمدارس.

ودارت الوقائع في حي يقع في شمال غربي العاصمة، وهو حي هادئ عادةً وسكانه ميسورون. 

في غضون ذلك، أُجلي عدد كبير من السكان سريعًا من المنطقة التي دوّت فيها انفجارات عدة، وفقًا لمقاطع فيديو جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلنت شرطة واشنطن بعد ظهر اليوم نفسه تسجيل عمليتي إطلاق نار أخريين في أحياء أخرى من العاصمة.

وأُحصيت 226 جريمة قتل في المدينة عام 2021، وهو رقم يزيد بنسبة 14% عن عام 2020.

وقالت العمدة الديمقراطية للعاصمة الأميركية موريل بوزر للصحافة: "نحن مصمّمون على مساعدة السكان ووقف العنف المسلح"، مشددة على أنّ "الوصول السهل إلى البنادق يجب أن ينتهي".

والسبت الماضي، أُصيب 12 شخصًا، منهم عشرة بأعيرة نارية خلال إطلاق نار، في مجمع تجاري بمدينة كولومبيا بولاية ساوث كارولاينا الأميركية، وقد تم احتجاز ثلاثة أشخاص، وفق ما أعلنت الشرطة.

المصادر:
وكالات
شارك القصة