الأربعاء 11 Sep / September 2024

أكثر من 40 ألف شهيد في غزة.. العداد لا يتوقف ومرارة الفقد تطال الجميع

أكثر من 40 ألف شهيد في غزة.. العداد لا يتوقف ومرارة الفقد تطال الجميع

شارك القصة

حصيلة جديدة للشهداء في غزة وآلة الحرب الإسرائيلية تواصل استهداف المدنيين وتدمير القطاع - رويترز
حصيلة جديدة للشهداء في غزة وآلة الحرب الإسرائيلية تواصل استهداف المدنيين وتدمير القطاع - رويترز
ارتكب الجيش الإسرائيلي خلال 24 ساعة 3 مجازر راح ضحيتها 40 شهيدًا و107 إصابات، وتواصل آلة حربه استهداف المدنيين وتدمير غزة.

أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى أكثر من 40 ألف شهيد، و92401 مصاب، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

ولفتت الوزارة في تقريرها الإحصائي اليومي، إلى أن الجيش الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر بحق العائلات في القطاع، وصل منها للمستشفيات 40 شهيدًا و107 إصابات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

كما أشارت وزارة الصحة إلى وجود عدد من الضحايا "تحت الركام وفي الطرقات، حيث تعجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليهم"، فيما تجاوز عدد المفقودين 10 آلاف شخص منذ بداية الحرب، بحسب المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

عداد الشهداء لا يتوقف

وأفاد مراسل التلفزيون العربي إسلام بدر بأنه عقب الإعلان عن الحصيلة الجديدة لشهداء غزة، سجّل استشهاد 3 فلسطينيين في بيت حانون نتيجة غارة إسرائيلية على تجمع للمواطنين.

ووفق بدر: "هذا يؤكد أن حصيلة الشهداء في ارتفاع مستمر في كل دقيقة تقريبًا"، مشيرًا إلى أن "تحديثات الإحصائية لم تتوقف منذ السابع من أكتوبر.. وتستمر بالتصاعد بشكل مضطرد".

جميع الغزيين فقدوا أحباء

كما لفت مراسلنا إلى أن ما نسبته 50% من الشهداء هم من النساء والأطفال، وهو ما يعتبر مؤشرًا خطيرًا جدًا.

وأضاف أن ذلك يعني أن الجميع في قطاع غزة فقدوا أحد المقربين من الدرجة الأولى وأحباء لهم نتيجة العدوان الإسرائيلي.

وتابع بدر: "ومع وجود عشرات آلاف المصابين والمفقودين أيضًا، هناك عدد هائل من الفلسطينيين الذين تأثروا بشكل مباشر بالعدوان المدمّر والإبادة بحق الشعب الفلسطيني".

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي
تغطية خاصة