الجمعة 13 Sep / September 2024

قصف على منازل غزة بالطائرات والمدفعية.. استشهاد طفلة بسبب سوء التغذية

قصف على منازل غزة بالطائرات والمدفعية.. استشهاد طفلة بسبب سوء التغذية

شارك القصة

استشهدت طفلة وسط قطاع غزة بسبب سوء التغذية ونقص العلاج الناجم عن الحصار والحرب الإسرائيلية
استشهدت طفلة وسط قطاع غزة بسبب سوء التغذية ونقص العلاج الناجم عن الحصار والحرب الإسرائيلية - الأناضول
أعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 39965 شهيدًا و92294 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

استشهد عدد من الفلسطينيين وأُصيب آخرون اليوم الأربعاء، في غارات إسرائيلية استهدفت عدة منازل شرق مدينتَي خانيونس وغزة، فيما استشهدت طفلة في القطاع جراء سوء التغذية ونقص العلاج.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل عدوانًا على غزة، أسفر عن عشرات آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

قصف إسرائيلي لمنازل شرق خانيونس وغزة

وقال جهاز الدفاع المدني الفلسطيني بغزة، في بيان: انتشلت "طواقمنا 8 شهداء و31 إصابة جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي عددًا من المنازل لعائلات عويضة وأبو حديد وأبو شحمة، في منطقة العوايضة، بحي الشيخ ناصر، شرق خانيونس".

وأوضح جهاز الدفاع المدني أن "عمليات البحث عن مفقودين ما زالت جارية في المنطقة".

وفي بيان آخر، قال الدفاع المدني: إن طواقمه انتشلت "جثمانَي شهيدَين، أحدهما طفل، استشهدا في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا يعود لعائلة ياسين، بالقرب من مركز الزيتون، شرق مدينة غزة".

كما استشهد 3 فلسطينيين في قصف جوي استهدف منزلًا يعود لعائلة قويدر في منطقة معن، شرق خانيونس.

من جهته، أفاد مراسل التلفزيون العربي من دير بلح عبد الله مقداد، بأن العمليات العسكرية الإسرائيلية لا زالت تتواصل في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، بشكل كبير وموسّع.

وأضاف أن منطقتَي المغراقة والزهراء تتعرضان أيضًا لعمليات إطلاق نار من قبل الطائرات المروحية تارة ومدفعية الاحتلال تارة أخرى، حيث ازدادت فيها وتيرة التصعيد الاسرائيلي منذ الصباح.

استشهاد طفلة جراء سوء التغذية ونقص العلاج بغزة

وفي سياق متصل، استشهدت طفلة فلسطينية اليوم الأربعاء، وسط قطاع غزة بسبب سوء التغذية ونقص العلاج الناجم عن الحصار والحرب الإسرائيلية.

ونقلت وكالة الأناضول عن علي الشيخ خليل، عم الطفلة لينا الشيخ خليل (4 سنوات)، قوله إنها "توفيت جرّاء سوء التغذية ونقص العلاج في مستشفى شهداء الأقصى نتيجة الحرب والحصار".

وأضاف أن "الطفلة كانت تعيش في خيمة تفتقر لأدنى مقومات الحياة، وسط ارتفاع درجات الحرارة".

وتابع: "لينا كانت تحتاج إلى طعام خاص مثل الفواكه والعصائر الطبيعية، وبعض الفيتامينات، والأدوية التي لا تتوفر بسبب الحرب".

ولفت إلى أن وضعها الصحي كان جيدًا قبل الحرب، حيث كان كل شيء متوفرًا، فيما يم يعد يتوفر خلال الحرب أي طعام يناسب وضعها الصحي (لم يذكره)".

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة العدوان إلى 39965 شهيدًا و92294 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت في بيان أن الجيش الإسرائيلي "ارتكب مجزرتين بحق العائلات في قطاع غزة وصل منهما للمستشفيات 36 شهيدًا و54 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأشارت الوزارة إلى وجود عدد من الضحايا "تحت الركام وفي الطرقات، حيث تعجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليهم"، بسبب الاستهدافات الإسرائيلية.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close