الأحد 15 Sep / September 2024

احتجز جثامين 5 شهداء.. الاحتلال ينسحب من طوباس

احتجز جثامين 5 شهداء.. الاحتلال ينسحب من طوباس

شارك القصة

 جيش الاحتلال حول طوباس إلى ساحة حرب واستخدم الطيران الحربي في عمليته - رويترز
جيش الاحتلال حول طوباس إلى ساحة حرب واستخدم الطيران الحربي في عمليته - رويترز
أسفرت العملية العسكرية الإسرائيلية في مدينة طوباس وبلدة طمون عن استشهاد خمسة فلسطينيين، بينما احتجزت قوات الاحتلال جثامينهم.

انسحب الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، من مدينة طوباس وبلدة طمون شمالي الضفة الغربية المحتلة، بعد عملية عسكرية استمرت عدة ساعات قتل خلالها 5 فلسطينيين وأصاب واعتقل آخرين.

وأعلن محافظ مدينة طوباس أحمد أسعد عن استشهاد 5 فلسطينيين من طوباس وبلدة طمون شمالي الضفة الغربية، كما كشف أسعد أن جيش الاحتلال منع الطواقم الطبية من الوصول إلى منطقة القصف، لانتشال الشهداء والجرحى.

احتجاز جثامين الشهداء

في التفاصيل، فقد صرح أحمد أسعد محافظ طوباس والأغوار الشمالية للتلفزيون العربي بأن ما جرى اليوم في طوباس هو عملية عسكرية واسعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، واجتياح كبير للمحافظة.

وأشار أسعد إلى أن طوباس تحولت اليوم إلى ساحة عمليات لجيش الاحتلال، أسفرت عن استشهاد 5 فلسطينيين 4 منهم في بلدة طمون وشهيد في مدينة طوباس.

كما شدد محافظ طوباس على أن القوات الإسرائيلية عمدت إلى احتجاز جثامين الشهداء الـ 5 فضلًا عن تسجيل عدد من الجرحى أحدهم في حالة حرجة، حيث قامت قوات الاحتلال بقصف منازل المواطنين ومنعت سيارات الإسعاف من الوصول إلى الجرحى والشهداء.

وأضاف من طوباس: "يسعى الاحتلال إلى تركيع الشعب الفلسطيني من خلال هذه العمليات، لكن الشعب الفلسطيني صامد في أرضه ومتمسك بثوابته ويتوق إلى دولته الفلسطينية المستقلة".

وعن خريطة الاقتحام التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي، يقول أسعد إن احتلال يستهدف محافظة طوباس بالكامل حيث قام أولًا بفصل الأغوار الشمالية عن مركز المدينة بمحافظة طوباس وشرع في عمليته العسكرية في طوباس وطمون وامتدت إلى الفارعة.

وتضم محافظة طوباس ما يقرب عن 70 ألف نسمة يتوزعون على كل المناطق الجغرافية فيها، من بينها مدينة طوباس التي يسكنها 20 ألف نسمة وطمون التي فيها حوالي 15 ألف آخرين، وفق المحافظ.

وتابع أسعد في مداخلته: "شلل كامل في محافظة طوباس والاحتلال يسيطر على كل محاور مدينة طوباس وطمون.. وقام بفصل المستشفى التركي الحكومي عن بقية أجزاء المحافظة من أجل عدم وصول المصابين إلى المستشفى الوحيد في المنطقة".

جندي يوجه بندقيته نحو الصحافيين

هذا ووثقت كاميرا التلفزيون العربي قيام جندي من جيش الاحتلال الإسرائيلي بالخروج من داخل مركبته العسكرية في طوباس، حيث بدأ بتصويب بندقيته تجاه الصحفيين الذين كانوا يغطون الأحداث في طوباس، ومن بينهم فريقنا.

وقال مراسل التلفزيون العربي من طوباس فادي العصا: "نحن نوجد في شكل مباشر أمام هذه المركبات الإسرائيلية والجيش في حالة استنفار كبيرة، عقب تفجير أكثر من عبوة محلية الصنع من قبل المقاومين، واستهداف جيش الاحتلال بالرصاص في هذا الموقع تحديدًا".

ولفت العصا أن الآليات العسكرية أمامهم مجهزة بأسلحة أوتوماتيكية موضوعة على ظهرها، مؤكدًا أن "الطواقم الصحفية مكشوفة لطائرات وآليات جنود الاحتلال الإسرائيلي وقد يقوم الجيش باستهدافنا في أي لحظة".

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي
تغطية خاصة
Close