الثلاثاء 15 أكتوبر / October 2024

أكثر من 50 معتقلًا.. شهيدان على الأقل في اقتحام الاحتلال لجنين ومخيمها

أكثر من 50 معتقلًا.. شهيدان على الأقل في اقتحام الاحتلال لجنين ومخيمها

شارك القصة

دفع جيش الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى مدينة جنين ومخيمها
دفع جيش الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى مدينة جنين ومخيمها- وفا
شنّت قوات الاحتلال حملة اعتقالات وعمليات تحقيق ميداني واسعة طالت 50 فلسطينيًا على الأقل من الضفة خلال الساعات الـ24 الماضية.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الإثنين، عن استشهاد اثنين على الأقل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال عدوانها المتواصل على مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها نقلت شهيدًا من حي السيباط في جنين، كان محتجزًا لدى قوات الاحتلال بعد إصابته.

وأفاد مدير مستشفى الرازي في جنين، فواز حماد، باستشهاد الفتى ريان إبراهيم السيد (17 عامًا) متأثرًا بجروحه التي أصيب بها برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مدينة جنين. فيما أعلنت مصادر طبية عن إصابة أربعة مواطنين بجروح متفاوتة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء اقتحامها للمدينة ومخيمها شمال الضفة الغربية المحتلّة.

يأتي ذلك في وقت، شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات وعمليات تحقيق ميداني واسعة طالت 50 فلسطينيًا على الأقل من الضفة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وتسلّلت قوات إسرائيلية خاصة "مستعربون" إلى أطراف مخيم جنين وحاصرت منزلًا، قبل أن يدفع الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى المدينة ومخيمها من حاجز الجلمة العسكري.

ونشرت قوات الاحتلال الإسرائيلي عددًا من آلياتها في منطقة دوار السينما وسط مدينة جنين، وقرب شارع الحسبة، وعند مداخل المخيم، ونشرت قنّاصتها على أسطح عدد من البنايات المرتفعة.

واندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، أطلقت خلالها الرصاص الحي باتجاه الشبان، ما أدى إلى إصابة 5 فلسطينيين بالرصاص جروح أحدهم حرجة.

كما أطلقت قوات الاحتلال النار بشكل مباشر ومتعمّد باتجاه مجموعة من الصحفيين أثناء وجودهم لتغطية الاقتحام قرب دوار السينما وسط المدينة.

اعتقالات ومداهمات

إلى ذلك، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين ونادي الأسير، إنّ قوات الاحتلال اعتقلت 50 فلسطينيًا على الأقل منذ يوم أمس وحتى صباح اليوم الإثنين، من بينهم أطفال وأسرى سابقون بالإضافة إلى صحفيين، أُفرج عنهما لاحقًا.

ورافق عمليات الاعتقال اعتداءات وتهديدات بالإضافة إلى الضرب المبرح بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

واعتقلت قوات الاحتلال اليوم الاثنين، 10 فلسطينيين من بلدتي جبع ويعبد جنوب جنين .

وأفادت بلدية جبع بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت البلدة فجر اليوم وداهمت 20 منزلًا، واحتجزت قرابة 17 فلسطينيًا لساعات، وحقّقت معهم ميدانيًا.

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات وعمليات تحقيق ميداني واسعة في الضفة
شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات وعمليات تحقيق ميداني واسعة في الضفة- وفا

وأضافت البلدية أنّ قوات الاحتلال اعتقلت ثمانية شبان، بعد دهم وتفتيش منازل ذويهم في جبع، واثنين آخرين بعد دهم وتفتيش منزلي ذويهما في بلدة يعبد.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 25 فلسطينيًا من محافظة بيت لحم، و6 شبّان من البلدة القديمة في مدينة القدس، و4 آخرين من قرية كفر مالك شرق رام الله بينهم أسير محرر وشقيقين، وشابين من مدينة نابلس.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة الكرمل في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، وداهمت عددًا من منازل المواطنين وفتّشتها وحطّمت محتوياتها، واستولت على مركبتين.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأسير المحرر جمال خليل جمال براهمة (20 عامًا)، أثناء مروره على أحد الحواجز العسكرية المقامة على مداخل أريحا.

وبذلك، ارتفع عدد المعتقلين في الضفة الغربية بما فيها القدس منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، إلى أكثر من 11300 فلسطيني.

وفي القدس المحتلّة، جرفت آليات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين، أرضًا ودمّرت خطوط مياه، في بلدة العيسوية.

كما أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، المزارعين الفلسطينيين على مغادرة أراضيهم أثناء قطف ثمار الزيتون في بلدة بيت فوريك شرق نابلس.

وهاجم مستعمرون بحماية جنود الاحتلال المواطنين أثناء قطفهم لثمار الزيتون في حقولهم ببلدة قصرة جنوب نابلس.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي، وكالات
تغطية خاصة