الخميس 10 أكتوبر / October 2024

وسط حداد عام وإضراب.. نابلس تودع شهداءها الأربعة

وسط حداد عام وإضراب.. نابلس تودع شهداءها الأربعة

شارك القصة

ودعت نابلس شهداءها الأربعة بعدما اغتالتهم قوة إسرائيلية أمس
ودعت نابلس شهداءها الأربعة بعدما اغتالتهم قوة إسرائيلية أمس - غيتي
واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي تصعيد حملات الاعتقال والاقتحامات في مدن وبلدات الضفة الغربية وسط حداد عام وإضراب في مدينة نابلس بعد اغتيال قوة خاصة 4 شبان يوم أمس.

يعم إضراب شامل مدينة نابلس بالضفة الغربية حدادًا على استشهاد أربعة شبان اغتالتهم قوة خاصة من جيش الاحتلال الإسرائيلي في المدينة مساء أمس.

وشمل الإضراب كافة مناحي الحياة في المدينة حيث أغلقت المحال التجارية أبوابها وتعطلت المؤسسات، تزامنًا مع تشييع جثامين الشهداء وسط المدينة قبل نقلهم إلى مخيماتهم في بلاطة وعسكر شرق المدينة.

ومساء أمس استُشهد أربعة شبان عقب إطلاق قوات خاصة إسرائيلية الرصاص على المركبة التي كانوا يستقلّونها في مدينة نابلس.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الشهداء هم: عبد الحليم محمد ناصر (43 عامًا)، وسليم عز الدين محمود أبو سعدة (41 عامًا)، ونعيم محمد راجي عبد الهادي (32 عامًا)، وعصام محمد سليمان صلاج (31 عامًا).

تدمير منازل واعتقالات

في غضون ذلك، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلين قيد الإنشاء في بلدة الزاوية غرب سلفيت. ويتكون كل من المنزلين من طابقين.

يذكر أن الشهر الماضي هدمت قوات الاحتلال منزلين قيد الإنشاء في القرية ذاتها. وبحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، فإن سلطات الاحتلال هدمت منذ السابع من أكتوبر 868 منشأة.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء أمس، وحتى صباح اليوم الخميس، 22 فلسطينيًا على الأقل من الضفة، بينهم طفلان وصحفيين وفق ما أكدت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا". 

انسحاب قوات الاحتلال في مخيم الفارعة

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة الخليل، فيما توزعت بقيتها على محافظات: رام الله، وبيت لحم، والقدس، إلى جانب ذلك تواصل قوات الاحتلال اقتحام مخيم الفارعة في محافظة طوباس. ورافق حملة الاعتقالات اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

ويشار إلى أن عدد حالات الاعتقال منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في 6 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بلغ أكثر من 11 ألفًا و200 مواطن من الضفة بما فيها القدس.

كذلك أفادت "وفا" بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي، انسحبت من مخيم الفارعة جنوب طوباس، مخلّفة دمارًا واسعًا في البنية التحتية، بعد اقتحام دام نحو 10 ساعات متواصلة، تخلله مداهمة للعديد من المنازل، واحتجاز عدد من المواطنين، كما أحدثت جرافات الاحتلال تدميرًا واسعًا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين، بالإضافة إلى ارتكاب جنود الاحتلال انتهاكات بحق طواقم الإسعاف.

تابع القراءة
المصادر:
العربي، وكالات
تغطية خاصة
Close