السبت 7 Sep / September 2024

أمطار ورياح شديدة تتسبب بمقتل 27 شخصًا في باكستان

أمطار ورياح شديدة تتسبب بمقتل 27 شخصًا في باكستان

شارك القصة

حذرت هيئة إدارة الكوارث في مقاطعة السند من هطول أمطار بشكل كبير خلال الأسبوع - غيتي
حذرت هيئة إدارة الكوارث في مقاطعة السند من هطول أمطار بشكل كبير خلال الأسبوع - غيتي
أعادت الأمطار والرياح الشديدة إلى باكستان ذكرة كارثة الفيضانات العام الماضي التي تسببت بغرق أكثر من ثلثي البلاد بالمياه متسببة بمقتل الآلاف.

أعلن مسؤولون في باكستان اليوم الأحد أن 27 شخصًا على الأقل لقوا حتفهم، بينهم 8 أطفال، في شمال غربي البلاد، جراء أمطار غزيرة أعقبتها رياح شديدة.

وقال المتحدث باسم سلطة إدارة الكوارث تيمور علي خان لوكالة فرانس برس: "12 شخصًا على الأقل دفنوا أحياء بعد انهيار أسقف وجدران منازلهم".

وضربت العواصف 4 مقاطعات في إقليم خيبر بختونخوا خلال وقت متأخر السبت، وقتل 15 شخصًا في منطقة بانو بينهم 5 أشقاء تتراوح أعمارهم بين عامين و11 عامًا، وأصيب أكثر من 140 شخصًا، ونفق أكثر من 200 رأس من الماشية.

من جانبها، أعلنت السلطات حالة الطوارئ في المقاطعات الأربع، كما أوضحت أن إعصارًا يقترب من باكستان والهند مصدره بحر العرب.

وحذر بيان صادر عن هيئة إدارة الكوارث في مقاطعة السند من هطول أمطار غزيرة للغاية، وهبوب رياح تصل سرعتها إلى 100 كيلومتر في الساعة في وقت لاحق هذا الأسبوع.

والعام الماضي، شهدت باكستان أمطارًا موسمية غير مسبوقة في الصيف غمرت أكثر من ثلث البلاد بالمياه، وألحقت أضرارًا بمليوني منزل وتسببت بمقتل أكثر من 1700 شخص.

ووصلت كلفة إعادة إعمار باكستان بعد الفيضانات إلى 30 مليار دولار، في حين صرح الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، خلال زيارة له للبلاد العام الماضي، بأنه شهد على الكثير من الكوارث الإنسانية في العالم، "لكنني لم أشاهد يومًا مجزرة مناخية بهذا الحجم".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - أ ف ب
تغطية خاصة
Close