الجمعة 6 Sep / September 2024

أنس جابر سفيرة جديدة للنوايا الحسنة في برنامج الأغذية العالمي

أنس جابر سفيرة جديدة للنوايا الحسنة في برنامج الأغذية العالمي

شارك القصة

دعت جابر في رسالة لها إلى جمع تبرعات للعائلات الفلسطينية
دعت أنس جابر في رسالة لها إلى جمع تبرعات للعائلات الفلسطينية التي تواجه نقصًا حادًا في الغذاء - إكس
بحسب الأمم المتحدة، ستوظف أنس جابر صوتها المؤثر لرفع مستوى الوعي حول انعدام الأمن الغذائي العالمي، بعد تعيينها سفيرة للنوايا الحسنة في البرنامج.

أعلنت الأمم المتحدة أمس الثلاثاء، تعيين لاعبة التنس التونسية أُنْس جابر، سفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي التابع لها.

وأشار بيان نشر على الموقع الإلكتروني التابع للأمم المتحدة إلى أن جابر "ستوظف صوتها المؤثر لرفع مستوى الوعي حول انعدام الأمن الغذائي العالمي ودعم مهمة برنامج الأغذية العالمي".

أنس جابر سفيرة عالمية للنوايا الحسنة

وذكّر بأن أنس جابر كانت أول امرأة عربية تصل إلى ثلاث مباريات نهائية في البطولات الأربع الكبرى للتنس (غراند سلام)، كما حققت المركز الثاني في تصنيف اللاعبات المحترفات على مستوى العالم.

وتابع: "جابر تعبر عن رغبتها في إحداث تأثير إيجابي خارج الملعب، وسيساعدها دورها كسفيرة عالمية للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي في تحقيق ذلك".

وأوضحت الأمم المتحدة في البيان أن "جابر ستدعو إلى توفير الغذاء بشكل عادل لكل من يحتاجونه ومعالجة الأسباب الجذرية للجوع في جميع أنحاء العالم".

وستشارك جابر في مبادرات مختلفة بما في ذلك مبادرة تركز على حالة الطوارئ في غزة وحملة لجمع التبرعات خلال شهر رمضان وفق البيان، الذي أشار أن النجمة التونسية "ستوظف مكانتها العالمية لدعم مشاريع برنامج الأغذية العالمي، مع التركيز على الدور شديد الأهمية للتغذية في إطلاق الإمكانات الكاملة للأفراد، وخاصة الأطفال".

إغاثة الفلسطينيين

وأكد أن "هذا التعاون يمثل علامة بارزة لكل من أنس جابر وبرنامج الأغذية العالمي، مما يعكس الالتزام المشترك بإحداث تأثير دائم على حياة المتضررين من الجوع وسوء التغذية في العالم".

وفي نوفمبر/ تشرين الأول الماضي أعلنت جابر انخراطها في برنامج الأغذية العالمي لإغاثة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي مدمر في غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 خلف أكثر من 27 ألف شهيد و66 ألف جريح معظمهم أطفال ونساء.

ودعت جابر في رسالة وجهتها عبر مقطع فيديو نُشر على حساب برنامج الأغذية العالمي إلى "جمع تبرعات للعائلات الفلسطينية التي تواجه نقصًا حادًا في الغذاء".​​​، وأعلنت أنها ستتبرع بجزء من جائزتها المالية التي فازت بها ببطولة المكسيك، لفائدة الشعب الفلسطيني.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close