Skip to main content

أولمبياد باريس.. فوزان غاليان للمغرب والعراق وتعادل مصر مع الدومينيكان

الأربعاء 24 يوليو 2024
حقق المنتخب المغربي الفوز على منتخب الأرجنتين بهدفين لهدف- إكس

أعلن الحكم السويدي غلين نيبرغ فوز المنتخب المغربي على نظيره الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف ضمن منافسات المجموعة الثانية من دورة الألعاب الأولمبية في باريس، بعد إلغائه هدف الأرجنتين الثاني بداعي التسلل.

وسادت حالة من الجدل في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب "جيوفروي" بسانت إتيان بعد تسجيل المنتخب الأرجنتيني هدف التعادل في الدقيقة 15 من الوقت بدل الضائع.

وتوقفت المباراة بعد أن اقتحم مشجعون مغاربة الملعب اعتراضًا على احتساب 15 دقيقة وقتًا بدل ضائع ما أدى لمنح الأرجنتين فرصة تسجيل هدف التعادل، كما ألقيت العبوات والكؤوس.

ثم طالب الحكم اللاعبين بالعودة إلى غرف الملابس، وأثير لغط حول نهاية المباراة من عدمه.

العراق يحقق فوزًا ثمينًا على أوكرانيا

وبعد أكثر من ساعتين، قرّر الحكم استئناف 3 دقائق من عمر المباراة مرة أخرى ومراجعة الهدف الثاني للأرجنتين بعد العودة لتقنية الفيديو والتي ألغت الهدف بداعي التسلل، ليحقق المنتخب المغربي الفوز بهدفين لهدف.

وفي المجموعة ذاتها، حقق منتخب العراق فوزًا غاليًا على أوكرانيا بنتيجة 2 - 1.

فالمنتخب الأوكراني لم يحافظ على تقدمه بهدف سجله فالنتين روبشينسكي في الدقيقة 53 بعدما أدرك العراق التعادل بهدف لمهاجمه أيمن حسين في الدقيقة 57 من ركلة جزاء.

وفي الدقيقة 75 أضاف علي جاسم الهدف الثاني، لينتزع أسود الرافدين 3 نقاط ثمينة في بداية مشوار البطولة.

مصر والدومينيكان يتعادلان سلبيًا

وفي الجولة الافتتاحية لمباريات المجموعة الثالثة في أولمبياد باريس، فرض التعادل السلبي نفسه على نتيجة لقاء منتخب مصر وجمهورية الدومينيكان، الأربعاء. 

وواجه منتخب "الفراعنة" صعوبات في بداية المباراة حيث نجح منتخب الدومينيكان في تسجيل هدف، لكن تم إلغاؤه بعد الرجوع لتقنية "الفار"، وأبعد المدافع عمر فايد كرة من على خط المرمى في الدقيقة 16.

واجه منتخب "الفراعنة" صعوبات في بداية المباراة مع منتخب الدومينيكان- إكس

بعدها سيطر المنتخب المصري على المباراة، وأضاع إبراهيم عادل هدفًا محققًا بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء وضعها أعلى المرمى، كما تصدى القائم لتسديدة المخضرم محمد النني في الدقيقة 43.

وفي الشوط الثاني، تبادل الفريقان السيطرة على الكرة مع أفضلية نسبية للفراعنة لكن دون خطورة حقيقية على المرميين، ليستمر التعادل السلبي حتى صافرة النهاية.

إسبانيا تغلب اوزبكستان

وفي لقاء آخر بنفس المجموعة، حقق المنتخب الإسباني فوزًا صعبًا على أوزبكستان بهدفين لهدف، ليتربع على صدارة جدول ترتيب المجموعة.

وسيواجه منتخب مصر نظيره أوزبكستان يوم السبت المقبل في 27 يوليو/ تموز، كما ستلتقي إسبانيا مع الدومينيكان في الجولة نفسها.

المصادر:
وكالات
شارك القصة