الإثنين 30 Sep / September 2024

إثر شعوره بوعكة صحية.. بنيامين نتنياهو يغادر مراسم صلاة في القدس

إثر شعوره بوعكة صحية.. بنيامين نتنياهو يغادر مراسم صلاة في القدس

شارك القصة

تحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن شعور بنيامين نتانياهو "يألم في الصدر" (الصورة: غيتي)
تحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن شعور بنيامين نتنياهو "بألم في الصدر" (الصورة: غيتي)
أفاد مكتب بنيامين نتنياهو أنه أجرى سلسلة فحوص طبية "جاءت نتيجتها طبيعية" وأنه بات يشعر بأنه "بخير".

غادر رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق بنيامين نتنياهو الذي سيخوض الانتخابات التشريعية في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني، مراسم صلاة في القدس المحتلة مساء الأربعاء بسبب وعكة صحيّة، وفق ما أفاد مكتبه مؤكدًا أنه صار "بخير". 

وشعر نتنياهو الذي يتم 73 عامًا بعد أسبوعين "بوعكة" أثناء مشاركته في صلاة "نيلة" في كنيس في القدس ضمن طقوس "يوم الغفران"، وفق المصدر نفسه.

وأضاف مكتبه أنه "أجرى سلسلة فحوص على الفور جاءت نتيجتها طبيعية. يشعر الآن بأنه بخير. ولكن لتجنب أي شكّ، يعتزم رئيس الوزراء الأسبق الذهاب إلى المستشفى لإجراء فحص". 

ولم يورد المكتب طبيعة الوعكة، لكن وسائل إعلام إسرائيلية تحدثت عن "ألم في الصدر". 

وقال مستشفى "شعاري تسيديك" في القدس، بعيد الإعلان: "إن نتنياهو وصل إلى المستشفى وأظهرت الفحوص أن وضعه طبيعي".  وتابع المستشفى في بيان "بعد التشاور تقرر أن يمضي الليلة تحت المراقبة". 

وتمنى رئيس الوزراء يائير لابيد، منافس نتنياهو في الانتخابات التشريعية المقررة في نوفمبر، عبر تويتر "الشفاء العاجل والكامل" له.

وللمرة الخامسة خلال ثلاث سنوات ونصف سنة، دعي الإسرائيليون إلى صناديق الاقتراع في 1 نوفمبر، للمشاركة في انتخابات تشريعية يمكن أن تعيد نتنياهو إلى السلطة، وهو أكثر رؤساء الحكومات ديمومة في تاريخ الدولة العبرية.

وخرج نتنياهو من السلطة في ربيع 2021 بعد تشكيل تحالف متنوع بقيادة لابيد.

وبحسب الاستطلاعات الأخيرة يحتل حزب الليكود (يمين) بقيادة نتنياهو المتهم بالفساد، المركز الأول في نوايا التصويت بأكثر من ثلاثين مقعدًا من أصل 120 في الكنيست (البرلمان).

وتفيد استطلاعات الرأي بأن "كتلته اليمينية" التي تضم حلفاءه من الأحزاب الدينية المتشددة واليمينية المتطرفة، ستحصل على عدد مقاعد يقارب عتبة تشكيل أغلبية (61 نائبًا) لكنها لن تتخطاها.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close