الأربعاء 18 Sep / September 2024

إثر وعكة صحية طارئة.. وفاة مدرب منتخب مصر السابق إيهاب جلال

إثر وعكة صحية طارئة.. وفاة مدرب منتخب مصر السابق إيهاب جلال

شارك القصة

تولى إيهاب جلال (يمين) تدريب منتخب مصر الأول لفترة قصيرة في أبريل 2022
تولى إيهاب جلال (يمين) تدريب منتخب مصر الأول لفترة قصيرة في أبريل 2022 - غيتي
نعى نادي الإسماعيلي مدربه الراحل إيهاب جلال، واصفًا إياه بأنه ابن غال من أبنائه، وأحد أبرز المخلصين للنادي.

توفي إيهاب جلال، المدير الفني لفريق الإسماعيلي، المدرب الأسبق لمنتخب مصر اليوم الأربعاء، عن عمر ناهز 57 عامًا، إثر وعكة صحية طارئة ألمت به بداية سبتمبر/ أيلول الجاري، وتم نقله على إثرها لأحد المستشفيات.

وخضع جلال لجراحة عاجلة للسيطرة على جلطة في المخ، بعد أن أدت لتلف في الفص الأيسر، وظل تحت الملاحظة بالرعاية المركزة طوال الأيام الماضية، قبل أن يتم الإعلان عن وفاته.

وفاة المدرب إيهاب جلال

من جهته، نعى نادي الإسماعيلي مدربه الراحل عبر موقعه بالإنترنت، واصفًا إياه بأنه "ابن غال من أبنائه، وأحد أبرز المخلصين للنادي".

وكان النادي الإسماعيلي نشر في 4 سبتمبر/ أيلول الجاري، بيانًا رسميًا عبر حسابه على إكس، قال فيه،" نهيب بجميع وسائل الإعلام المختلفة، المقروءة والمسموعة والمرئية، ضرورة تحري الدقة في نشر الأخبار الخاصة بحالة الكابتن إيهاب جلال، المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي، تجنبًا لإثارة الجدل وحفاظًا على شعور أسرته، وذلك في ظل نشر العديد من التقارير الكاذبة بشأن حالته.

وأضاف حينها أن "إيهاب جلال يخضع حاليًا للعناية المركزة، على أن يبدأ مرحلة الإفاقة في غضون يوم واحد، ثم يخضع لمجموعة من الفحوصات، لتحديد مدى استجابته للعلاج".

ولعب إيهاب جلال في أندية الشمس والإسماعيلي والمصري البورسعيدي والقناة، قبل أن يتجه للتدريب، بعد اعتزاله كرة القدم.

وخاض جلال العديد من التجارب التدريبية في الدوري المصري، كان أبرزها تجربته مع مصر للمقاصة والذي حقق معه نتائج مميزة للغاية، لفتت إليه الأنظار كموهبة تدريبية صاعدة.

كما تولى تدريب تليفونات بني سويف وإنبي والزمالك والمصري والإسماعيلي وبيراميدز وفاركو، وخاض فترة احترافية في الدوري الليبي عندما قاد فريق أهلي طرابلس.

وإجمالًا خاض جلال 335 مباراة، فاز في 147 منها وتعادل في 86 مباراة، وخسر في 102 مباراة.

كما تولى جلال تدريب منتخب مصر الأول لفترة قصيرة في أبريل/ نيسان 2022، وقاده في 3 مباريات فقط، وكانت آخر تجاربه التدريبية مع فريق الإسماعيلي بداية من أغسطس/ آب 2023.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close