الأحد 8 Sep / September 2024

إجلاء عشرات السكان.. ثوران بركان ميرابي في إندونيسيا

إجلاء عشرات السكان.. ثوران بركان ميرابي في إندونيسيا

شارك القصة

تقرير حول ثوران بركان سيميرو في إندونيسيا أواخر العام الماضي (الصورة: غيتي)
ثار بركان ميرابي في إندونيسيا الذي يُعد أكثر البراكين نشاطًا، ليلًا، ما أدى إلى إجلاء أكثر من 250 شخصًا من سكان المنطقة المحيطة به.

أعلنت وكالة مواجهة الكوارث في إندونيسيا اليوم الخميس، ثوران بركان ميرابي الليلة الماضية، ما دفع أكثر من 250 شخصًا من السكان في المنطقة المحيطة إلى الرحيل.

وقالت وكالة الجيولوجيا الإندونيسية على موقع "تويتر": إن بركان ميرابي قذف سحبًا ساخنة، وهي مزيج من الرماد والمواد البركانية، تدفقت بطول خمسة كيلومترات على جانبيه بين منتصف الليل تقريبًا والثانية صباحًا بالتوقيت المحلي اليوم.

وأشارت وكالة مواجهة الكوارث إلى أن نحو 253 من السكان في المنطقة المحيطة بالبركان في إقليم يوجياكارتا غادروا منازلهم في حين غطى الرماد بعض القرى، فيما لم ترد أنباء عن إصابات أو قتلى حتى الآن،.

ولفتت إلى أن الأخطار المحتملة تشمل المزيد من تدفقات الحمم البركانية والسحب الساخنة، محذرة الأشخاص الذين يعيشون على بعد 7 كيلومترات من البركان بالابتعاد.

ويُعد ميرابي أحد أكثر البراكين نشاطًا في إندونيسيا وكان مدرجًا بالفعل على ثاني أعلى مستوى تحذير من الكوارث.

وكان آخر ثوران عنيف لهذا البركان عام 2010، وقد أسفر عن مقتل أكثر من 350.

وفي ديسمبر/ كانون الأول الماضي، ثار بركان سيميرو في جزيرة جاوة في شرق إندونيسيا وأغرق البلدات المجاورة بالرماد، وأودى بحياة قرابة 60 شخصًا وأصاب آخرين بحروق متفاوتة، كما دمّر عشرات المنازل.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - رويترز
Close