الجمعة 20 Sep / September 2024

إخطارات بوقف البناء.. إسرائيل تعتقل فتى بزعم تنفيذه عملية الشيخ جراح

إخطارات بوقف البناء.. إسرائيل تعتقل فتى بزعم تنفيذه عملية الشيخ جراح

شارك القصة

نافذة إخبارية حول عملية إطلاق النار في حي الشيخ جراح (الصورة: وفا)
شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات في مختلف المناطق الفلسطينية شملت الفتى إبراهيم زمر من نابلس لاتهامه بتنفيذ عملية إطلاق نار في حي الشيخ جراح.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي و"الشاباك"، صباح الأربعاء، اعتقال فتى من نابلس بزعم تنفيذه عملية إطلاق نار أدت لإصابة مستوطنَين اثنين في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة أمس.

وذكر الجيش في بيان، أنه اعتقل الفتى إبراهيم زمر (15 عامًا) خلال عملية عسكرية بمخيم عسكر في نابلس الليلة الماضية.

وأُصيب إسرائيليان بجروح متوسطة في عملية إطلاق نار داخل مركبتهما بحي الشيخ جراح أمس، فيما تمكن منفّذ العملية من الانسحاب من المنطقة.

وفي نابلس أيضًا، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، خمسة فلسطيينيين، هم: علاء ماجد صنوبر، وأحمد هشام صنوبر من بلدة يتما، وحازم قاسم أقرع وصهيب عبد المنعم الأقرع من بلدة قبلان، وذلك بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتّشتها.

اعتقالات وإخطارات بوقف البناء في رام الله

أما في رام الله، فأخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بوقف العمل والبناء في ثلاثة منازل وبركسين في بلدة نعلين.

وأفاد رئيس مجلس بلدي نعلين يوسف الخواجا لوكالة الأنباء الفلسطينية، بأن سلطات الاحتلال اقتحمت المنطقة الجنوبية من البلدة، وسلّمت إخطارات بوقف البناء في ثلاثة منازل، تعود لكل من: أحمد صبحي عميرة، وحمد محمد موسى، ومحمود محمد موسى.

وأضاف الخواجا أنّ قوات الاحتلال سلّمت المواطنَين عطا موسى، ومخلص شهوان إخطارين بوقف البناء والعمل في بركسين لتربية الماشية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، 3 فلسطينيين في محافظة رام الله والبيرة، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

اعتقال واقتحامات في القدس وجنين

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بلدة قباطية وقرية طورة جنوب جنين، حيث شنّت حملة تمشيط واسعة في البلدتين، وسيّرت آلياتها في الشوارع، ما أدى إلى اندلاع مواجهات دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، الفتى محمد درويش من بلدة العيسوية، بعد مداهمة منزل ذويه والعبث بمحتوياته.

كما اقتحمت فجرًا بلدة الرام، ونصبت حاجزًا عند منطقة ضاحية البريد في البلدة بغرض التضييق على الأهالي.

أما في الخليل، فقد هدم مستوطنون بحماية من جنود الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عددًا من المحال التجارية في البلدة القديمة.

وقال مدير عام لجنة الإعمار عماد حمدان لـ"وفا"، إن مستوطنين هدموا بحماية من قوات الاحتلال نحو خمسة محال تجارية تقع في السوق المعروف بسوق العتق "الرايش" قرب مسجد السنية، داخل منطقة الحسبة القديمة.

وأضاف أن تلك المنطقة مغلقة ومعزولة بالكامل من قبل قوات الاحتلال منذ أكثر من 25 عامًا، ويُمنع على المواطنين وأصحابها دخولها أو الوصول إليها، بينما هي مفتوحة بالكامل أمام المستوطنين، الذين قاموا بحماية من قوات الاحتلال بهدم 5 منها، تمهيدًا للاستيلاء على الأرض وبناء وحدات استيطانية جديدة مكانها.

ومنذ أشهر، تزداد حدة التوتر في أنحاء الضفة الغربية المحتلة، حيث تنفذ قوات الاحتلال مداهمات متكررة تستهدف البلدات الفلسطينية.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close