الخميس 19 Sep / September 2024

إسرائيل تخفف قيود "كورونا" مع الأردن ومصر

إسرائيل تخفف قيود "كورونا" مع الأردن ومصر

شارك القصة

المعبر الحدودي بين الأردن واسرائيل.
المعبر الحدودي بين الأردن واسرائيل. (غيتي)
يأتي القرار غداة إلغاء رئيس الوزراء الإسرائيلي زيارة تاريخية إلى الإمارات، على خلفية "صعوبات في التنسيق" مع الأردن بشأن عبور مجالها الجوي.

أعلنت إسرائيل، الجمعة، أنها ستُخفّف القيود على الحدود البرية مع الأردن ومصر، التي كانت قد أُغلِقت منذ نهاية يناير/ كانون الثاني الماضي، في محاولة لوقف انتشار جائحة كوفيد-19.

وأفادت الحكومة الإسرائيلية، في بيان، بأن "نحو 700 أردني يعملون في قطاع الفنادق في منتجع إيلات على البحر الأحمر في أقصى جنوب إسرائيل، سيتمكنون من دخول الأراضي الإسرائيلية".

وأضاف البيان أنه يتوجّب على هؤلاء الموظفين الخضوع لفحص كورونا، عندما يدخلون الأراضي الإسرائيلية، على أن يبقوا لاحقًا في الحجر الصحي. ولم يُحدد موعد دخول هذا القرار حيز التنفيذ.

ويأتي القرار غداة إلغاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الخميس، زيارة تاريخية إلى الإمارات، على خلفية "صعوبات في التنسيق" مع الأردن بشأن عبور مجالها الجوي.

وفي إطار تخفيف إجراءات مكافحة فيروس كورونا، قرّرت الحكومة الإسرائيلية أيضًا السماح للدبلوماسيين باستخدام نقاط العبور في طابا مع مصر، وعلى الحدود بين الأردن وإسرائيل.

وفي إطار الرفع التدريجي للإجراءات المتخذة لمكافحة كوفيد-19، تُعيد إسرائيل على مراحل فتح فنادقها ومطاعمها وحاناتها ومقاهيها بالإضافة إلى شركات أخرى، ولكن فقط للأشخاص الذين تمّ تلقيحهم.

وسجّلت اسرائيل حتى يوم الجمعة 815462 إصابة بالفيروس، بينها 5975 حالة وفاة.

تابع القراءة
المصادر:
أ.ف.ب.
تغطية خاصة
Close