الجمعة 4 أكتوبر / October 2024

إسكات الصحافيين.. تفاعل واسع مع نبأ استشهاد والدة وشقيقة مراسل العربي

إسكات الصحافيين.. تفاعل واسع مع نبأ استشهاد والدة وشقيقة مراسل العربي

شارك القصة

منذ بدء العدوان استطاع الزميل أحمد البطة نقل الصوت الغزّي في وقت سعى الاحتلال إلى كتم هذا الصوت
منذ بدء العدوان استطاع الزميل أحمد البطة نقل الصوت الغزّي في وقت سعى الاحتلال إلى كتم هذا الصوت
استشهدت والدة مراسل "العربي" في غزة أحمد البطة سوسن وشقيقته رنا وأبناؤها أحمد ولمار وجنى وحمزة الشاعر في قصف الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع مشهد استقبال مراسل "العربي" في قطاع غزة الزميل أحمد البطة نبأ استشهاد أفراد أسرته. 

فقد كانت والدة البطة سوسن وشقيقته رنا وأبناؤها أحمد ولمار وجنى وحمزة الشاعر، من بين أحدث الشهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

ومنذ بدء العدوان، استطاع الزميل أحمد البطة نقل الصوت الغزّي، في وقت سعى الاحتلال إلى كتم هذا الصوت.

فإسرائيل لا تريد أن يرى العالم حقيقة ما ترتكبه من جرائم في حقّ الفلسطينيين، وتسعى بكل وسيلة متاحة لمنع الصحافة ومراسلي المحطات التلفزيونية من نقل الأحداث.

الشهود على حرب الإبادة

وتعليقًا على خبر استشهاد أفراد من عائلة الزميل أحمد البطة، كتبت الصحفية سمر أبو العلوف: "إما أنت وإما عائلتـك، وإما أنت وعائلتـك وإما أنت في عملك.. كونـك صحفيًّا فأنت المستهدف رقم واحد"، بحسب تعبيرها.

بدوره، رأى حساب باسم "دالاس" أن استهداف الصحفيين وعائلاتهم يهدف إلى إسكاتهم، وقال: "يستهدفون عائلات الصحفيين لإجبارهم على السكوت". 

أما زياد العطاونة، فقال: "يفعلون تمامًا مثل عصابات المافيا حين تقتل عائلات الشهود، ومراسلو الفضائيات في غزة هم الشهود على حرب الإبادة الصهيونية النازية على قطاع غزة". 

وقد وصل عدد الصحفيين الذين استشهدوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية عدوانه على غزة، إلى 112 شهيدًا إضافة إلى مئات من أفراد عائلاتهم في القطاع.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close