الخميس 19 Sep / September 2024

إصابة شخصين إثر اندلاع حريق في مركز تجاري غربي موسكو

إصابة شخصين إثر اندلاع حريق في مركز تجاري غربي موسكو

شارك القصة

تشهد روسيا من حين لآخر حرائق يسقط فيها قتلى وتحدث في أغلب الأحيان بسبب قدم المباني
تشهد روسيا من حين لآخر حرائق يسقط فيها قتلى وتحدث في أغلب الأحيان بسبب قدم المباني - رويترز
أفادت وزارة الحالات الطارئة الروسية بأنه تم إنقاذ 120 شخصًا من المبنى المحترق ولا يزال البحث عن أشخاص مستمرًا، مضيفة أن 180 رجل إطفاء نشروا مع شاحناتهم.

أسفر حريق اندلع صباح الجمعة في مبنى لمكاتب في موسكو عن إصابة شخصين، كما أعلنت إدارة الطوارئ التي أجلت 120 شخصًا، وتحاول معرفة ما إذا كان هناك آخرون ما زالوا بداخله.

وقالت وزارة الحالات الطارئة الروسية على حسابها على تطبيق تلغرام: "حسب المعلومات الأولية تم إنقاذ 120 شخصًا من المبنى المحترق ولا يزال البحث عن أشخاص مستمرًا".

وأضافت أن النيران مندلعة على مساحة تزيد عن ألف متر مربع، وذلك قبل أن تعلن لاحقًا عن إخماد الحريق.

ويتألف مبنى "غراند سيتون بلازا" من 10 طوابق وتبلغ مساحته الإجمالية 70 ألف متر مربع حسب موقعه الإلكتروني. وهو يقع في غرب موسكو.

وقالت الوزارة إن 180 رجل إطفاء انتشروا مع شاحناتهم، فيما أغلقت حركة المرور في الشوارع المجاورة للمبنى لتسهيل عملية الإنقاذ والإجلاء التي تنفذها خدمات الطوارئ، بحسب المصدر نفسه.

وأظهرت لقطات بثتها فرق الإنقاذ حريقًا هائلاً ودخانا أسود وشاحنة ورجال إطفاء يكافحون النيران بخراطيم مياه.

وتشهد روسيا من حين لآخر حرائق من هذا النوع يسقط فيها قتلى وتحدث في أغلب الأحيان بسبب قدم المباني أو عدم تطبيق معايير السلامة.

وفي 21 أبريل/ نيسان الماضي، أسفر حريق كبير في معهد للأبحاث العسكرية في تفير على بعد 160 كيلومترًا من موسكو عن مقتل سبعة أشخاص على الأقل.

ونشب حريق كبير في 12 أبريل في مصنع تاريخي للنسيج في سان بطرسبورغ، ثاني كبرى المدن الروسية، ما تسبّب في مقتل شخص ونقل اثنين آخرين إلى المستشفى، فيما تصاعدت أعمدة الدخان الكثيفة فوق الموقع.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close