الخميس 19 Sep / September 2024

إصابة 3 أشخاص.. القصف الأوكراني يتجدد على مدينة بيلغورود الروسية

إصابة 3 أشخاص.. القصف الأوكراني يتجدد على مدينة بيلغورود الروسية

شارك القصة

أدى القصف الأوكراني على بيلغورود الروسية إلى أضرار مادية
أدى القصف الأوكراني على بيلغورود الروسية إلى أضرار مادية - إكس
أشار حاكم منطقة بيلغورود الروسية إلى أن الهجوم حطم نوافذ مبنيين سكنيين وألحق أضرارًا بالعديد من السيارات إضافة إلى إصابة ثلاثة أشخاص.

أصيب ثلاثة أشخاص في قصف أوكراني على منطقة بيلغورود الروسية في وقت متأخر أمس الإثنين حيث أسقطت الدفاعات الجوية 10 صواريخ، وفق ما أعلن مسؤولون ووزارة الدفاع الروسية. 

إصابات وأضرار مادية

وقال فياتشيسلاف غلادكوف حاكم المنطقة عبر تطبيق تيليغرام: "تعرضت مدينة بيلغورود للقصف مرة أخرى الليلة الماضية، وأصيب أفراد".

وأضاف: "هناك الآن ثلاثة أشخاص في العناية المركزة، خضعوا جميعًا لعمليات جراحية. ويقيّم الأطباء حالتهم بأنها بين المستقرة والخطيرة".

ولفت غلادكوف إلى أن الهجوم حطم نوافذ مبنيين سكنيين وألحق أضرارًا بالعديد من السيارات.

الدفاعات الجوية أسقطت 10 صواريخ

من جهتها، قالت وزارة الدفاع الروسية إن الدفاعات الجوية أسقطت 10 صواريخ أطلقت من راجمة من طراز آر.إم-70 فامبير. وتشير تقارير إلى أن الجيش الأوكراني تلقى عددًا من هذه الراجمات من جمهورية التشيك منذ بداية الحرب.

وكانت القوات الروسية قد أعلنت أمس إسقاط صاروخ أوكراني من طراز "إس-200" استهدف مقاطعة بيلغورود.

كما أعلن مسؤولون أوكرانيون أنّ القوات الروسية شنّت هجومًا صاروخيًا واسع النطاق في أنحاء أوكرانيا في بداية ساعات الذروة صباح الإثنين، شمل قصف منشآت سكنية وصناعية ما أدى لإصابة أشخاص عدة.

وتعرضت بيلغورود لهجمات متكررة من جانب القوات الأوكرانية في الأسابيع القليلة الماضية. وأدى هجوم أواخر الشهر الماضي إلى مقتل 25 مدنيًا بينهم خمسة أطفال.

ويعمد الجانبان الروسي والأوكراني إلى زيادة الضربات الجوية إثر معاناة لتحقيق مكاسب كبيرة على طول خطوط الجبهة بعد مرور حوالي عامين على اندلاع الحرب الروسية على أوكرانيا.

تابع القراءة
المصادر:
العربي -وكالات

الدلالات

Close