Skip to main content

إصابة 4 جنود من جيش الاحتلال.. حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية

الجمعة 17 نوفمبر 2023
أعلن حزب الله أنه استهدف مواقع عسكرية وعدة تجمعات لجنود إسرائيليين في مواقع مختلفة مقابل الحدود اللبنانية الجنوبية - رويترز

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة إصابة 4 من جنوده أحدهم حالته خطرة، إثر إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان على موقع المطلة بالجليل الأعلى.

وكان حزب الله أعلن أن عناصره استهدفوا بواسطة مسيرتين تجمعًا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع المطلة.

وقال الحزب في بيان: "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييدًا لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية تجمعًا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع المطلة بواسطة محلقتين انقضاضيتين هجوميتين وأوقعوا فيه إصابات مؤكدة".

كما أفاد بأن عناصره استهدفوا دبابة في محيط مقر  ‫قيادة الفرقة 91 في برانيت بالأسلحة المناسبة، وأصابوها بشكل مباشر.

حزب الله يعلن استهداف 3 تجمعات لجنود إسرائيليين

في سياق متصل، أعلن حزب الله الجمعة، أنه استهدف مواقع عسكرية وعدة تجمعات لجنود إسرائيليين في مواقع مختلفة مقابل الحدود اللبنانية الجنوبية، مؤكدًا "تحقيق إصابات مباشرة".

وقال الحزب في بيان: أن عناصره "استهدفوا موقع المالكية مقابل بلدة عيترون اللبنانية بالأسلحة المناسبة وحقّقوا فيه إصابات مباشرة". ‏

وفي بيان آخر، ذكر أن مقاتليه "استهدفوا تجمّعًا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة يرؤون (قرية صلحا اللبنانية المحتلة) وحققوا فيه إصابات مباشرة". ‏

وفي بيان ثالث، أشار حزب الله إلى أن عناصره "استهدفوا تجمّعًا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في موقع الضهيرة مقابل بلدة الضهيرة اللبنانية بالأسلحة المناسبة، وحققوا فيه إصابات مباشرة".

وكانت صفارات الإنذار قد دوت في "الجليل الغربي" قرب الحدود اللبنانية، الجمعة، قبل إعلان الجيش الإسرائيلي رصد إطلاق قذائف هاون من لبنان.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: إنه تم تفعيل صفارات الإنذار في "الجليل الغربي".

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي في بيان: "على إثر صفارات الإنذار التي تم تفعيلها في منطقتي عرب العرامشة وأدميت، تم رصد إطلاق عدة قذائف هاون من الأراضي اللبنانية سقطت في منطقة مفتوحة".

وأضاف: "هاجم الجيش الإسرائيلي مصدر إطلاق النار داخل الأراضي اللبنانية".

وكان الحزب أعلن في وقت سابق الجمعة، أنه استهدف 3 تجمعات لجنود إسرائيليين بالقرب من ثكنة راميم (قرية هونين اللبنانية المحتلة)، وبالقرب من موقع المرج (مقابل بلدة مركبا اللبنانية)، وبالقرب من مثلث الطيحات (مقابل بلدة ميس الجبل) بالأسلحة المناسبة، ‏وحقّقوا فيه إصابات مباشرة.

في المقابل، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام (الرسمية اللبنانية) بأن الطيران الإسرائيلي قصف صباحًا أطراف بلدتي الناقورة وعلما الشعب، كما نفّذ غارة جوية استهدفت وادي حسن في خراج بلدة شيحين في القطاع الغربي جنوب لبنان.

كما لفتت الوكالة إلى أن الطيران الإسرائيلي "نفذ غارة على محيط جل العلام في القطاع الشرقي جنوب لبنان".

المصادر:
وكالات
شارك القصة