الثلاثاء 17 Sep / September 2024

إصابة 9 جنود إسرائيليين في غزة.. كيف تحطمت مروحية الاحتلال في رفح؟

إصابة 9 جنود إسرائيليين في غزة.. كيف تحطمت مروحية الاحتلال في رفح؟

شارك القصة

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جنديين وإصابة 7 آخرين في تحطم مروحية عسكرية بمدينة رفح
أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جنديين وإصابة 7 آخرين في تحطم مروحية عسكرية بمدينة رفح - غيتي
أفاد الجيش الإسرائيلي بأن عدد الجنود الجرحى منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر الماضي بلغ 4440 ارتفاعًا من 4431 يوم أمس الثلاثاء.

أُصيب 9 جنود إسرائيليين خلال الـ24 ساعة الماضية في المعارك الدائرة في قطاع غزة، وفق معطيات للجيش الإسرائيلي.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل عدوانًا على غزة خلف نحو 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

إصابة 9 جنود إسرائيليين في غزة

وبحسب المعطيات التي نشرها الجيش الإسرائيلي على موقعه الإلكتروني، الأربعاء، فإن عدد الجنود الجرحى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي بلغ 4440 ارتفاعًا من 4431 يوم أمس.

وبذلك يكون عدد الجنود الجرحى خلال الساعات الـ24 الماضية بلغ 9.

وبحسب معطيات الجيش الإسرائيلي فإن الجنود أصيبوا بالمعارك البرية في قطاع غزة.

وتشير المعطيات إلى أن 2280 جنديًا أصيبوا بالمعارك البرية في قطاع غزة التي بدأت في 27 أكتوبر الماضي ارتفاعًا من 2271 يوم أمس.

كما تظهر المعطيات أن 21 جنديًا حالتهم خطيرة يتلقون العلاج حاليًا، و159 يتلقون العلاج بحالة متوسطة و5 بحالة طفيفة.

وطبقًا للمعطيات فإن 708 جنود وضباط قتلوا منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي بينهم 342 بالمعارك البرية في قطاع غزة.

مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 7 في تحطم مروحية عسكرية برفح

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل جنديين وإصابة 7 آخرين في تحطم مروحية عسكرية بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة، خلال إجلاء عسكري مصاب الليلة الماضية.

وقال جيش الاحتلال في بيان: "خلال الليلة الماضية، تحطمت مروحية ’ينشوف’ تابعة لسلاح الجو، كانت تؤدي مهمة نقل جندي أصيب بجروح لتلقي العلاج الطبي في مستشفى".

وأشار إلى أن المروحية "تحطمت في منطقة رفح خلال هبوطها".

وأضاف: "بعد التحقيق الأولي، يتبيّن أن التحطم لم ينتج عن نيران معادية. لا يزال التحقيق في سبب التحطم جاريًا. ولم يطرأ تغيير على النشاطات العملياتية لسلاح الجو".

ولفت إلى أنه "نتيجة تحطم المروحية قُتل اثنان من جنود الجيش الإسرائيلي، وتم إبلاغ عائلتيهما، حيث لم يُسمح بعد بنشر اسميهما وسيتم نشرهما لاحقًا".

وتابع الجيش الإسرائيلي: "نتيجة الحادث أصيب سبعة جنود آخرين بجروح متفاوتة، وتم نقلهم لتلقي العلاج الطبي في مستشفى مع إبلاغ عائلاتهم".

وذكر أنه "بعد الحادث، أوعز قائد سلاح الجو الميجر جنرال تومر بار، بتشكيل لجنة تحقيق في هذا الموضوع لتقصي ملابسات الحادث".

من جهته، أفاد مراسل التلفزيون العربي من القدس المحتلة أحمد جرادات، أن الطائرة الإسرائيلية التي تحطمت في رفح هي من نوع "بلاك هوك"، وهي أميركية الصنع، ودخلت إلى الخدمة في جيش الاحتلال 1994.

وأضاف أن هذه الطائرة لم تسجل أي حادث منذ أن دخلت إلى خط الخدمة، بحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن هذا الحادث هو الثالث من نوعه منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأردف المراسل أن الطائرة تحطمت عندما تم استدعاؤها لنقل جندي أصيب بجراح خطيره، بعد إطلاق النار عليه في منطقة رفح أثناء هبوطها على مقربة من محور صلاح الدين الذي يفصل ما بين قطاع غزة ومصر.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة