الثلاثاء 3 Sep / September 2024

إغراء بالمال لبث دعايتها بشأن حرب غزة.. مؤثرون غربيون يفضحون إسرائيل

إغراء بالمال لبث دعايتها بشأن حرب غزة.. مؤثرون غربيون يفضحون إسرائيل

شارك القصة

تتعرض غزة لعدوان إسرائيلي منذ 19 يومًا خلف أكثر من 5 آلاف شهيد - الأناضول
تتعرض غزة لعدوان إسرائيلي منذ 19 يومًا خلف أكثر من 5 آلاف شهيد - الأناضول
تلقى بعض المؤثرين عبر منصات التواصل الاجتماعي رسالة تدعوهم إلى المشاركة في حملة دعائية إسرائيلية ونشر وسوم داعمة لها ومناهضة للفلسطينيين.

كشف مؤثرون على منصات التواصل الاجتماعي أن إسرائيل تدفع أموالًا لبث دعايتها وسرديتها لملايين المتابعين حول العالم، في محاولة لتبرير عدوانها المتواصل على قطاع غزة، الذي خلف آلاف الشهداء والجرحى.

وتتزايد الحملة الإسرائيلية عبر منصات التواصل الاجتماعي لنشر الدعاية وبث سرديتها، في وقت تزداد فيه حدة عمليات القصف على قطاع غزة. وتحدث مؤثرون عن تلقيهم عروضًا لنشر الدعاية الإسرائيلية مقابل تعويضات مادية وترويج صفحاتهم.

مؤثرون يفضحون إسرائيل

لكن ما حصل أن الكثير من هؤلاء عمدوا إلى فضح إسرائيل، حيث قال جون فلين وهو مؤثر أميركي: "هل تعلمون أن إسرائيل تدفع للمؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي ألف دولار مقابل كل فيديو لنشر تقارير بأن حماس شريرة وهمجية وتقطع رؤوس الأطفال، والدفاع عن حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها في هذه الإبادة الجماعية".

بدورها، قالت كارا واتسون وهي مؤثرة بريطانية: "كنت دائمًا وسأظل داعمة لفلسطين وقد شعرت بالحاجة لقول هذا لأن علامة تجارية حاولت أن تدفع لي لتغيير رأيي ذلك لن يحدث لا يمكنكم شراء أخلاقي".

وبعض المؤثرين تلقوا رسالة عبر البريد الإلكتروني تدعوهم للمشاركة في حملة دعائية إسرائيلية ونشر وسوم داعمة لها ومناهضة للفصائل الفلسطينية.

وقالت المؤثرة الأميركية شومبا كبير: "هذا موجز لحملة تستهدف المؤثرين.. حملة للإبادة الجماعية.. يريدونني أن أصنع محتوى وأضيف هذه الوسوم.. هل أنتم جادون الآن؟".

وأضافت: "مؤثرون وصنّاع محتوى كبار شاركوا في الحملة وقائمة بأسمائهم من المؤكد أنه دفع لهم.. إن كنتم تريدون دليلًا على كيفية استخدام إسرائيل منصات التواصل الاجتماعي فهذا هو".

وفي ذات الوقت يتعرض آخرون للمضايقة في أعمالهم ويفقد بعضهم وظائفه لتضامنه مع فلسطين، وقد قال كريم كباني وهو مؤثر مصري: "أخبروني في يوم الإجازة أن أعود للعمل وقد طلبوا مني التوقيع على ورقة الاستغناء عني".

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close