الأحد 1 Sep / September 2024

إندونيسيا.. قتلى ومفقودون ونازحون جراء فيضانات في جزيرة سومطرة

إندونيسيا.. قتلى ومفقودون ونازحون جراء فيضانات في جزيرة سومطرة

شارك القصة

تبحث وكالة الإنقاذ الإندونيسية عن المفقودين بمشاركة 150 من رجال الإنقاذ
تبحث وكالة الإنقاذ الإندونيسية عن المفقودين بمشاركة 150 من رجال الإنقاذ - رويترز
تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على مدى أيام بفيضانات وانهيارات أرضية في سومطرة الإندونيسية مما أدى إلى إجلاء أكثر من 70 ألف شخص.

لقي 19 شخصًا على الأقل حتفهم، وفُقد أثر 7 آخرون في فيضانات مباغتة وانهيار أرضي في جزيرة سومطرة الإندونيسية، وفق حصيلة جديدة أفادت بها السلطات الإندونيسية اليوم الأحد.

وقالت السلطات الإندونيسية: إن "الأمطار الغزيرة التي هطلت على مدى أيام تسببت في فيضانات وانهيارات أرضية في إقليم سومطرة الغربية، مما أدى إلى إجلاء أكثر من 70 ألف شخص ومقتل 19 شخصًا على الأقل وفقدان سبعة.

وأدت الفيضانات منذ يوم الخميس الماضي في بادانغ عاصمة الإقليم، و8 مناطق أخرى إلى تضرر نحو 700 منزل وعشرات الجسور والمدارس و280 فدانًا من الأراضي الزراعية.

فيضانات مباغتة وانهيار أرضي في جزيرة سومطرة الإندونيسية
فيضانات مباغتة وانهيار أرضي في جزيرة سومطرة الإندونيسية - رويترز

وذكر مسؤولون، أن وكالة الإنقاذ الإندونيسية تبحث عن المفقودين بمشاركة 150 من رجال الإنقاذ في الجهود التي أعاقتها الطرق المغلقة في أعقاب الانهيارات الأرضية.

وقال متحدث باسم وكالة الكوارث الإندونيسية: إن "الأشخاص الذين تم إجلاؤهم تجمعوا في أقرب المساجد، لكن لم يتم إنشاء ملاجئ مؤقتة".

ومع توقع هطول المزيد من الأمطار في الأيام القليلة المقبلة، حذرت الوكالة من وقوع المزيد من الأضرار الناجمة عن فيضانات وانهيارات أرضية.

وتشهد إندونيسيا بانتظام انزلاقات أرضية في موسم الأمطار (بين نوفمبر/ تشرين الثاني ومارس/ آذار)، وقد فاقم قطع الغابات المشكلة في بعض المناطق.

ففي ديسمبر/ كانون الأول جُرفت عشرات المنازل في انزلاق أرضي وسيول دمّرت أيضًا فندقًا عند بحيرة توبا في سومطرة، ما أدى إلى مصرع شخصين على الأقل.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات

الدلالات

Close