الأحد 15 Sep / September 2024

شهيد في مخيم الأمعري.. الاحتلال يفجر منزلي أسيرين في البيرة ورام الله

شهيد في مخيم الأمعري.. الاحتلال يفجر منزلي أسيرين في البيرة ورام الله

شارك القصة

قوات الاحتلال فجرت منزلي الأسيرين البرغوثي والخاروف - الأناضول
قوات الاحتلال فجرت منزلي الأسيرين البرغوثي والخاروف - الأناضول
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، رام الله والبيرة وفجرت شقتي الأسيرين أيسر البرغوثي وخالد الخاروف.

استشهد شاب فلسطيني فجر اليوم الثلاثاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي نفذت اقتحامًا عسكريًا لبلدتَي رام الله والبيرة في الضفة الغربية، في إطار انتهاكاتها المستمرة منذ بداية العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. 

وأفادت مصادر طبية لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، بأن الشاب معتز صرصور من مخيم الأمعري أصيب بجروح حرجة برصاص الاحتلال في الصدر، وجرى نقله إلى مجمع فلسطين الطبي، حيث أعلن الأطباء عن استشهاده متأثرًا بإصابته.

بدورها، قالت وكالة الصحافة الفلسطينية" صفا" إن صرصور استشهد خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، فيما أصيب 6 شبان آخرين، بعد إطلاق الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي بشكل مباشر على المواطنين والمنازل.

كما أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي على الطواقم الصحافية، ومنعهم من الحركة، بعد الدفع بمزيد من التعزيزات في أحياء رام الله والبيرة.

تفجير منزلين

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت حي الطيرة في مدينة رام الله وداهمت بناية سكنية تضم شقة للمعتقل الدكتور أيسر البرغوثي، وأخرى في حي أم الشرايط في البيرة تضم شقة للمعتقل الدكتور خالد الخاروف، قبل تفجيرها للشقتين.

يذكر أن البرغوثي والخاروف نفذا عملية إطلاق نار على مركبة إسرائيلية مطلع العام الجاري، في منطقة عيون الحرامية شمال رام الله.

وصباحًا، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم عسكر القديم شرق نابلس، حيث أفادت مصادر لـ"وفا" بأن قوة خاصة من الجيش تلتها آليات الاحتلال العسكرية، اقتحمت المخيم وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام، ما أدى إلى اندلاع مواجهات.

الشاب الشهيد معتز صرصور
الشاب الشهيد معتز صرصور- صفا

حملات اعتقال 

ومع عمليات الاقتحام المتكررة التي ينفذها جيش الاحتلال، تتواصل حملات الاعتقال في الضفة، إذ اعتقلت القوات الإسرائيلية فجر اليوم، فلسطينيين من محافظة طولكرم بعد مداهمة منزلهما في بلدة علار شمال طولكرم، وبلدة عنبتا شرق المحافظة.

كما أفادت مصادر محلية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنين بعد اقتحامها قريتَي "حبلة وراس عطية"، جنوب قلقيلية، ونشرها قناصين في عدة أماكن، وداهمت عددًا من المنازل وفتشتها، كما نصبت حاجزًا عسكريًا طيارًا على الطريق الواصل بين القريتين واحتجزت مركبات المواطنين. 

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مواطنَين من المدينة، بعد أن اقتحمت قوة عسكرية عدة أحياء داخلها، قبل أن تداهم منزل أحدهما، وتفتشه وتعبث بمحتوياته قبل اعتقاله، كما اعتقلت مواطنًا آخر عقب مداهمة منزله، علمًا بأنه أسير محرر ويدعى كمال أبو ظريفة.

سرقة مال ومصاغ ذهبي

أما في بلدة بلعين غرب رام الله، فقد قام الاحتلال باعتقال شابين كان قد أفرج عنهما قبل عدة أشهر من سجونه، وذلك بعد مداهمة منزليهما والعبث بمحتوياتهما وتخريب ممتلكاتهما، وسرقة مبلغ مالي ومصاغ ذهبي من منزل أحدهما، وفق "وفا".

ومساء أمس، طالت حملات الاعتقال شابًا وشقيقته من قرية حارس، شمال غرب سلفيت، إذ ذكرت مصادر محلية لـ"وفا" أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وسط إطلاق الرصاص الحي، وداهمت منزل مواطن فلسطيني، واعتدت عليه بالضرب، قبل أن تعتقل ابنه وابنته.

يذكر أن نادي الأسير الفلسطيني، قد أوضح أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 10 آلاف فلسطيني من الضفة الغربية والقدس المحتلة منذ بدء العدوان على غزة في أكتوبر الماضي.

وباستشهاد الشاب صرصور اليوم، ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية إلى 624 شهيدًا منذ السابع من أكتوبر 2023، من بينهم 145 طفلًا، و9 سيدات.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close