الأربعاء 18 Sep / September 2024

"اختياره دليل على حيوية الحركة".. القسام تبايع يحيى السنوار رئيسًا لحماس

"اختياره دليل على حيوية الحركة".. القسام تبايع يحيى السنوار رئيسًا لحماس

شارك القصة

تعتبر إسرائيل أن يحيى السنوار مهندس عملية "طوفان الأقصى" يوم 7 أكتوبر
تعتبر إسرائيل أن يحيى السنوار مهندس عملية "طوفان الأقصى" يوم 7 أكتوبر - غيتي
أعلن الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة أن الكتائب تبايع القائد المجاهد يحيى السنوار، وتؤكد جهوزيتها الكاملة لتنفيذ قراراته.

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مبايعتها ليحيى السنوار، الذي تم اختياره رئيسًا جديدًا للمكتب السياسي للحركة خلفًا للشهيد إسماعيل هنية، وأكدت جهوزيتها الكاملة لتنفيذ قراراته.

ومساء الثلاثاء الماضي، أعلنت حركة حماس اختيار زعيمها بقطاع غزة يحيى السنوار (61 عامًا) رئيسًا لمكتبها السياسي خلفًا لإسماعيل هنية، الذي تم اغتياله في طهران.

وعبّرت الحركة عن ثقتها بـ"السنوار قائدًا لها في مرحلة حساسة وظرف محلي وإقليمي ودولي معقد".

القسام تبايع يحيى السنوار رئيسًا لحركة حماس

وقال الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، في بيان: إن "كتائب القسام تبايع القائد المجاهد يحيى السنوار، وتؤكد جهوزيتها الكاملة لتنفيذ قراراته".

وأضاف أن كتائب القسام "ترى أن اختيار السنوار رئيسًا لحماس، خلفًا لقائدنا الشهيد المجاهد إسماعيل هنية، دليل على حيوية الحركة وتماسكها وقوتها، بفضل الله تعالى".

وكانت حماس، قد أوضحت في بيان، أن اختيار السنوار لهذا المنصب جاء بعد "مشاورات ومداولات معمّقة وموسعة بمؤسسات الحركة القيادية".

وقبل اختياره لرئاسة المكتب السياسي لحماس، انتخب السنوار رئيسًا للحركة في قطاع غزة عام 2017، ومرة أخرى عام 2021.

وتعتبر إسرائيل السنوار مهندس عملية "طوفان الأقصى"، التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية ردًا على جرائم الاحتلال يوم 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، فأعلنت أن تصفيته أحد أهداف حربها الحالية على غزة التي أسفرت عن استشهاد وجرح أكثر من 130 ألف فلسطيني.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close