الجمعة 13 Sep / September 2024

استجابوا لندائه.. آلاف الجزائريين يشاركون شابًا كفيفًا فرحة زفافه

استجابوا لندائه.. آلاف الجزائريين يشاركون شابًا كفيفًا فرحة زفافه

شارك القصة

الشاب "موكا" محمولا على أكتاف المهنئين ليلة زفافه
الشاب "موكا" محمولًا على أكتاف المهنئين ليلة زفافه - فيسبوك
تحول عرس شاب جزائري كفيف إلى تظاهرة شارك بها الآلاف بعدما دعا عبر مواقع التواصل الناشطين لمساندته في دعمه لإقامة زفافه.

تجتاح مشاهد زفاف شاب كفيف يدعى "شمس الدين" من ولاية خنشلة، مواقع تواصل الاجتماعي في الجزائر، بعد أن شارك فيه آلاف المواطنين في ظاهرة لافتة، حيث قالت وسائل إعلامية إن جموع المهنئين حضرت حتى من دول مجاورة كتونس وليبيا. 

وفي التفاصيل، قالت صحيفة "الشروق" الجزائرية، إن الشاب الملقب بـ"موكا"، هو كفيف وفقير الحال، بات موصوفًا بـ"العالمي" بعدما توافد الآلاف للمشاركة في زفافه بالمدينة الواقعة شمالي شرقي البلاد، وذلك إثر توجيهه دعوة لمساعدته في زفافه عبر حسابه الخاص في فيسبوك. 

وانتشرت دعوة "موكا" بسرعة على مواقع التواصل، ليشهد يوم زفافه مشاركة قرابة 2000 سيارة، وما يزيد عن 10 آلاف شخص، و100 دراجة نارية كبيرة، وأكثر من 50 فرسًا، و100 فرقة موسيقية متنوعة بين "الشاوي والقبائلي والمالوف والشعبي والصحراوي والسطايفي والراي"، وكذلك 70 فرقة خاصة بالبارود، تجمعوا كلهم أمام مقر البلدية في ولاية خنشلة.

وانتقلت الحشود، برفقة المواكب، إلى منزل الشاب الكفيف، الذي رُفع على الأكتاف، في ظاهرة لم تشهدها الولاية وفق الصحيفة نفسها، وسط احتفالات عارمة في الشوارع، بالإضافة لتدفق الهدايا التي تلقاها الشاب الذي يعاني إخوانه الثلاثة كذلك من فقدان البصر

روح الجماعة

وتفاعل رواد مواقع التواصل مع المشاهد التي عاشتها الجزائر، وأثنى الناشطون على روح الجماعة والأخوة التي تجلت في مساعدة الشاب وتحويل حفل زفافه إلى حدث عربي ضخم، انطلق من بلاده، واجتاح المنصات الإلكترونية في باقي البلدان العربية. 

وبدا "موكا" على أكتاف المحتفلين فرحًا، ومتأثرًا بعد أن قال للصحيفة الجزائرية نفسها: "اقتربت ساعة زفافي، وأحسست بأني وحيد حتى وسط أقرب الناس إليّ وهم إخوتي الذين يعانون فقدان البصر كذلك، وشعرت بتعبهم ووهنهم، فما كان مني سوى أن أطلقت نداء".

وقالت وسائل إعلام محلية، إن "موكا" وهو في العقد الثالث من العمر، تلقى دعوات من المهنئين لقضاء شهر العسل مع عروسه في تركيا، وتونس، في مشهد عكس التعاطف الواسع الذي تجلى مع دعوته التي أطلقها قبل الزفاف.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close