الجمعة 13 Sep / September 2024

استشهاد المنفذ.. إصابة 3 إسرائيليين بعملية طعن في النقب الجنوبي

استشهاد المنفذ.. إصابة 3 إسرائيليين بعملية طعن في النقب الجنوبي

شارك القصة

إصابة إسرائيليين بعملية طعن في بيت كاما بالنقب الجنوبي - رويترز
إصابة إسرائيليين بعملية طعن في بيت كاما بالنقب الجنوبي - رويترز
أصدرت الشرطة الإسرائيلية بيانًا مقتضبًا تحدثت فيه عن "ورود بلاغ عن وقوع عملية طعن على مفرق بيت كاما في النقب، وتحييد المنفذ على الفور".

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن 3 إسرائيليين أُصيبوا اليوم الخميس، في عملية طعن في بيت كاما بالنقب الجنوبي، فيما قالت شرطة الاحتلال الإسرائيلي إنه جرى "تحييد" منفذ الهجوم.

بدورها، أفادت "نجمة داود الحمراء" وهي هيئة الإسعاف الإسرائيلية، عبر منصة "إكس"، بأنها أسعفت مصابًا بـ"جروح خطيرة جدًا" في الحادث.

في التفاصيل، فقد أصدرت الشرطة الإسرائيلية بيانًا مقتضبًا تحدثت فيه عن "ورود بلاغ عن وقوع عملية طعن على مفرق بيت كاما في النقب، وتحييد المنفذ على الفور".

لاحقًا، ذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن الشهيد هو فادي أبو الطيّف، مشيرة إلى أنه يسكن في رهط منذ العام 2019، وأن والدته من رهط ووالده من قطاع غزة، وفق ما أورده موقع "عرب 48".

تفاصيل عملية الطعن

وكان مراسل "العربي" من القدس أحمد جرادات، أشار إلى أنه من بين الإصابات الثلاثة المؤكدة، وفق معلومات أولية، هناك إصابة وصفت بالخطيرة. وأوضح مراسلنا أن "الشرطة والإعلام الإسرائيلي يتعاملان مع هذا الحادث على أنه عملية أمنية.

ثاني عملية في النقب

وأضاف جرادات إن صحّت الأنباء عن أن المنفذ فلسطيني فهذه هي العملية الثانية التي تحدث في تلك المنطقة، التي شهدت قبل عدة أسابيع عملية إطلاق نار في منطقه كريات غات، حيث أدّت عملية إطلاق النار إلى مقتل إسرائيلي وإصابة آخرين بجراح متفاوتة.

وتأتي التطورات على وقع تصعيد الاحتلال المتواصل في الضفة الغربية والمسجد الأقصى المبارك، والعدوان المستمر على قطاع غزة الذي أدى إلى استشهاد أكثر من 31 ألف فلسطيني وإصابة عشرات الآلاف.  

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close