الثلاثاء 2 يوليو / يوليو 2024

استهداف كريات شمونة.. الاحتلال يقرّ بإسقاط مسيرة إسرائيلية جنوب لبنان

استهداف كريات شمونة.. الاحتلال يقرّ بإسقاط مسيرة إسرائيلية جنوب لبنان

Changed

أسقط حزب الله طائرة مسيرة إسرائليية من طراز هرمز 900- إكس
أسقط حزب الله طائرة مسيرة إسرائليية من طراز هرمز 900- إكس
أعلن حزب الله أنه أسقط طائرة إسرائيلية مسيرة من طراز هرمز 900 كما قصف مقر قيادة اللواء 769 في ثكنة كريات شمونة بصواريخ بركان ثقيلة وأصابه.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إسقاط طائرة مسيّرة تابعة له بصاروخ أرض جو فوق الأراضي اللبنانية اليوم السبت. 

وقد أعلن حزب الله اللبناني مسؤوليته عن إسقاطها. وقال في بيان: "إنه أسقط طائرة مسيرة من طراز هرمز 900 "كانت تعتدي على أهلنا وقرانا"، في إشارة إلى أن العملية جاءت تضامنًا مع قطاع غزة، الذي يشهد حربًا إسرائيلية متواصلة منذ ثمانية أشهر.  

وأظهر مقطع فيديو متداول على الإنترنت ما يبدو أنها طائرة بحجم طائرات هرمز تشتعل فيها النيران وتدور خلال السقوط على الأرض.

وتشير مراسلة "العربي" في القدس كريستين ريناوي إلى أن الجيش الإسرائيلي قال إنه يحقق في حادثة إسقاط المسيرة وتوعّد بأن طائراته سوف تواصل التحليق في المجال الجوي اللبناني لتنفيذ المهام الموكلة إليها".

وتشير إذاعة الجيش الإسرائيلي إلى أن هذه المرة الرابعة التي يتمكن فيها حزب الله من إسقاط طائرات مسيّرة.

استهداف ثكنة إسرائيلية في كريات شمونة

وأوضحت المراسلة أن صافرات الإنذار دوّت ثماني مرات خلال هذا اليوم في الجليل الأعلى. ولفتت إلى استهداف كريات شمونة في إصبع الجليل حيث اعترف الاحتلال بتضرر مبنى عسكري. 

وقد أعلن حزب الله أنه استهدف مقر قيادة اللواء 769 في ثكنة كريات شمونة بصواريخ بركان ثقيلة وأصابه إصابة مباشرة مما أدى إلى اندلاع النيران فيه وتدمير جزء منه.

كما أعلن الحزب في بيان أن مقاتليه استهدفوا صباح اليوم السبت مرابض مدفعية العدو في خربة ماعر وانتشارًا لجنوده في محيطها بالأسلحة الصاروخية وأصابوهم إصابة مباشرة".

واستهدف صباحًا "التجهيزات التجسسية المستحدثة في موقع المرج بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن صباح السبت، أن طائراته الحربية قصفت ما زعم أنها أهداف لـ"حزب الله" في 8 مناطق بجنوب لبنان.

غارات متواصلة على قرى الجنوب

وفي الأثناء، واصل جيش الاحتلال قصف القرى جنوب لبنان، بحسب مراسل "العربي" في إبل السقي محمد شبارو. فقد أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على بلدة صديقين، وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام بأن فرق الدفاع المدني نقلت سبع إصابات جراء هذه الغارة.

كما شن طيران الاحتلال غارة على القنطرة قضاء مرجعيون مستهدفة منزلًا. وطال قصف فسفوري عنيف بلدة العديسة قضاء مرجعيون جنوب لبنان. 

وبحسب الوكالة، شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي بعد ظهر اليوم غارة هي الثانية اليوم والثالثة خلال 24 ساعة مستهدفًا منطقة عين دردريه الواقعة بين بلدتي حومين الفوقا وعين قان.

كما نفّذت مسيرة إسرائيلية غارة بصاروخ موجه مستهدفة دراجة نارية على طريق عام حاروف –جبشيت. 

وأُصيب شخصان بجروح اليوم السبت، إثر غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية على طريق بلدة إكاسيا مجدل سلم في قضاء مرجعيون جنوبي لبنان.

وعملت فرق الهيئة الصحية الإسلامية التابعة لحزب الله على نقل إصابتين من مكان الغارة، بحسب وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close