الأربعاء 2 أكتوبر / October 2024

مسيّرتان من لبنان نحو إسرائيل.. شهيد بقصف سيارة إسعاف

مسيّرتان من لبنان نحو إسرائيل.. شهيد بقصف سيارة إسعاف

شارك القصة

استهدفت مسيّرة إسرائيلية سيارة إسعاف مكتوب على سقفها عبارة "سيارة إسعاف" في الناقورة
استهدفت مسيّرة إسرائيلية سيارة إسعاف مكتوب على سقفها عبارة "سيارة إسعاف" في الناقورة - وسائل التواصل
رصدت إسرائيل عبور مسيرتين مفخختين من الأجواء اللبنانية، وسقوطهما في مستوطنة زعورة بمرتفعات الجولان المحتلة.

استشهد مسعف وأصيب آخر بجروح جراء ضربة إسرائيلية استهدفت الجمعة سيارة إسعاف تابعة للهيئة الصحية الإسلامية التابعة لحزب الله في جنوب لبنان.

وأكدت غرفة عمليات الدفاع المدني - الهيئة الصحية الإسلامية "استهداف طاقمها الإسعافي في الغارة التي شنتها مسيرة معادية على سيارتها في الناقورة، مما أدى إلى استشهاد مسعف وجرح آخر"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

ويأتي هذا الاستهداف بعد أيام من ضربة إسرائيلية استهدفت مستشفى تديره الهيئة الصحية الإسلامية في بلدة بنت جبيل، أدت إلى استشهاد مدنيين اثنين، وفق إدارة المستشفى.

طائرتان مسيرتان تعبران الأراضي اللبنانية

في غضون ذلك، رصدت إسرائيل اليوم الجمعة، عبور مسيرتين مفخختين من الأجواء اللبنانية، وسقوطهما في مستوطنة زعورة بمرتفعات الجولان المحتلة "دون وقوع إصابات".

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "تم في وقت سابق من اليوم تفعيل صافرة إنذار، بسبب الاشتباه بتسلل قطعة جوية معادية شمال البلاد".

وأضاف: "تم رصد مسيّرتين انقضاضيتين عبرتا من الأراضي اللبنانية وسقطتا في منطقة زعورة، ولم تقع إصابات ويجري التحقيق في ملابسات الحادث".

وذكر الجيش الإسرائيلي أنه "في وقت سابق من اليوم تم رصد إطلاق قذيفة صاروخية واحدة من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة ميتولا، دون وقوع أضرار أو إصابات".

وأضاف: "هاجمت قوات الجيش الإسرائيلي مصدر النيران" دون مزيد من التفاصيل.

وكانت صفارات الإنذار دوت مرارًا منذ صباح اليوم في مستوطنات إسرائيلية قريبة من الحدود اللبنانية.

من جهته، أعلن حزب الله، أن "عناصره استهدفوا مبنى يستخدمه جنود العدو في مستعمرة شوميرا قرية طربيخا ‏‏بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة".‏

وفي وقت سابق اليوم، أكد حزب الله أنه شن هجومًا بصواريخ ثقيلة على ثكنة برانيت وموقع شمال إسرائيل ردًا على قصف هذه الأخيرة قرى وبلدات جنوب لبنان.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، مع الجيش الإسرائيلي قصفًا يوميًا متقطعًا عبر "الخط الأزرق" الفاصل.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة