Skip to main content

استهداف مخزن مواد غذائية غربي كييف.. كاميرا "العربي" ترصد المشهد وجهود الإطفاء

الخميس 24 مارس 2022

تتعرّض منطقة تشايكا غربي العاصمة الأوكرانية كييف لقصف مدفعي روسي طال مخزنًا للمواد الغذائية، على ما أفاد مراسل "العربي". 

وفيما نفى وجود مظاهر عسكرة أو تواجدًا للجيش الأوكراني في تشايكا، أكد أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها استهداف مخازن للمواد الغذائية.

وأشار المراسل إلى أن فرق إطفاء عدّة وصلت إلى المكان لإخماد ألسنة اللهب، ولا سيما وأن حجم الاستهداف كبير.

ورصدت كاميرا "العربي" جهود رجال الإطفاء، وكذلك سحب الدخان المتصاعد جرّاء القصف الروسي داخل المستودع الذي دُمر بالكامل، وكذلك في محيطه الذي سقطت فيه عدة قذائف.

تحوّل في سيناريو المعركة 

إلى ذلك، توقف مراسل "العربي" عند حجم المعارك في المنطقة المحيطة بتشايكا، أي ستويونكا وإربين، ولفت إلى أن المعارك عنيفة وتشهد في بعض الأحيان إطلاق قذائف على مناطق مدنية قريبة من محاور القتال؛ لا يتواجد فيها سكان بل مخازن طعام تزوّد كييف بالمواد الغذائية.

كما قال إن المعارك على أشدها في بوتشا، وتحدث عن محاولة القوات الأوكرانية استعادة السيطرة عليها عبر شن هجمات مضادة على مواقع الجيش الروسي.

وفي هذا الصدد، توقف عند تحوّل في سيناريو المعركة منذ قرابة اليومين، شارحًا: أن القوات الأوكرانية وبعدما كانت تدافع عن أماكن تمركزها في محيط العاصمة، بدأت الآن تأخذ زمام المبادرة وتشنّ هجمات مضادة على مواقع الجيش الروسي المتمركز في عدة نقاط بالمحور الشمالي في إربين، وفي المحور الغربي في ستويونكا وبوتشا.

وأشار إلى حديث عن محاصرة بعض المواقع التي يتواجد فيها الجيش الروسي، وأنباء عن تجمعات صغيرة للقوات الروسية في الغابات المحيطة بستويونكا وبوتشا، تحاول القوات الأوكرانية إحكام محاصرتها.

المصادر:
العربي
شارك القصة