Skip to main content

استهدف مدرسة تؤوي نازحين.. الاحتلال يرتكب مجزرة في النصيرات

السبت 6 يوليو 2024
أفادت مصادر محلية بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت مدرسة الجاعوني التي تؤوي نازحين في النصيرات - وسائل التواصل

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب العشرات اليوم السبت، في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، حسبما أفاد مراسل التلفزيون العربي.

وكانت قوات الاحتلال كثفت في الآونة الأخيرة استهداف مراكز الإيواء وقتل النازحين داخلها في إطار حربها المستمرة على القطاع منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأكد المتحدث باسم المكتب الإعلامي الحكومي للتلفزيون العربي استشهاد 16 شخصًا وإصابة 75 آخرين في استهداف مدرسة الجاعوني التي تؤوي نازحين في النصيرات.

واعتبر أن "مجزرة النصيرات رسالة من الاحتلال للعالم بأنه مستمر في قتل المدنيين".

استهداف مدرسة الجاعوني للمرة الثالثة

وهذه هي المرة الثالثة التي تُستهدف فيها مدرسة الجاعوني منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وكانت قوات الاحتلال أطلقت قنابل دخانية بشكل مكثف في محيط مفترق الشجاعية مع شارع بغداد شرق مدينة غزة.

وفي هذا السياق، استشهد فلسطيني، وأصيب آخرون في غارة من طائرات استطلاع حربية استهدفت مجموعة من الفلسطينيين في منطقة السكة شرق جباليا شمال القطاع.

كما استشهد فلسطيني وأصيب آخر بقصف الاحتلال محيط مسجد الأبرار في حي الزيتون بغزة.

من جهتها، انتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ جثامين 7 شهداء بينهم سيدتان من مدينة رفح جنوبًا، ونقلتهم إلى مستشفى ناصر الطبي في خانيونس.

وفي وقت سابق السبت، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع عدد الشهداء جراء الحرب الإسرائيلية إلى 38087 إضافة إلى 87705 جريحًا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأوضحت الوزارة في بيانها اليومي، أن الجيش الإسرائيلي ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية "3 مجازر بحق العائلات في القطاع وصل من ضحاياها للمستشفيات نحو 29 شهيدًا و100 إصابة".

وأشارت إلى وجود عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث تعجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليهم بسبب استمرار العدوان.

المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
شارك القصة