Skip to main content

اشتباكات وأصوات انفجارات.. كيف تبدو الصورة في طولكرم؟

الأربعاء 3 يناير 2024
الجيش الإسرائيلي يواصل عدوانه بمخيمي طولكورم ونور شمس - وكالة "وفا"

تتواصل الاشتباكات بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وشبان فلسطينيين في طولكرم اليوم الأربعاء، بعد اقتحام قوات الاحتلال المدينة ومخيمها إضافة إلى مخيم نور شمس في الضفة الغربية لأكثر من 10 ساعات متواصلة.

وأشار مراسل "العربي" عميد شحادة إلى سماع دوي انفجارٍ ضخم في مخيم طولكرم فيما تشتد الاشتباكات المسلحة مع المقاومين الفلسطينيين داخل المخيمين، حيث استقدم الاحتلال المزيد من التعزيزات العسكرية من مخيم طولكرم إلى مخيم نور شمس.

تنكيل وتحقيق ميداني

وتخلل عمليات الاقتحام التي نفّذتها قوات الاحتلال برفقة الكلاب البوليسية لعشرات المنازل في المخيمين اعتقال عدد من المواطنين والاعتداء عليهم بالضرب وتدمير واسع للبنية التحتية، وتمزيق نسخ من القرآن الكريم بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

بدوره، لفت مراسلنا عميد شحادة إلى أن قوات الاحتلال تحتجز داخل آلياتها العسكرية عشرات الفلسطينيين بينهم مسنون ونساء، في ساحة مخيم نور شمس التي حوّلتها إلى مركز تحقيق ميداني.

ويوضح شحادة أن "هذا الإجراء يقوم به جيش الاحتلال الإسرائيلي في المخيمات مؤخرًا، بعدما بدأه في مخيم جنين حيث كانت قواته قد احتجزت مئات المواطنين".

وكان الهلال الأحمر الفلسطيني قد ذكر أن طواقمه تعاملت مع 3 إصابات نتيجة اعتداء بالضرب في مخيم نور شمس، أحدهم لمسن عمره 65 عامًا، وتم نقلهم إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي.

انفجارات وتجدد الاشتباكات

كذلك، تحدث شحادة عن وقوع أكثر من 6 انفجارات منذ صباح اليوم الأربعاء في مخيم طولكرم فيما تعلو أصوات الأسلحة الرشاشة في مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم.

في السياق، كشفت "وفا" أن قوات الاحتلال تعمّدت إطلاق الأعيرة النارية باتجاه الصحفيين المتواجدين بالقرب من مخيم نور شمس، لتغطية الأحداث.

هذا وجرفت آليات الاحتلال ساحات وشوارع مخيم طولكرم، وانتشرت دورياتها ونصبت قناصتها على أسطح البنايات العالية، وسط تحليق مكثّف لطائرات الاستطلاع.

ويستمر اقتحام طولكرم منذ ساعات ليل أمس الثلاثاء، وبحسب مراسل "العربي" من المرجّح أن يكون الاحتلال قد اعتقل خلاله مئات المواطنين.

المصادر:
العربي - وفا
شارك القصة