الإثنين 16 Sep / September 2024

اعتبره الكونغرس تهديدًا للصحة العامة.. إليكم ما نعرفه عن "مخدّر الزومبي"

اعتبره الكونغرس تهديدًا للصحة العامة.. إليكم ما نعرفه عن "مخدّر الزومبي"

شارك القصة

اعتبر الكونغرس الأميركي "مخدّر الزومبي" تهديدًا للصحة العامة
اعتبر الكونغرس الأميركي "مخدّر الزومبي" تهديدًا للصحة العامة - وسائل إعلام أميركية
طلب السيناتور الأميركي تشاك شومر، من إدارة مكافحة المخدرات أن تفعل كل ما في وسعها للتخلص من "مخدّر الزومبي" القاتل.

حذر الكونغرس الأميركي من خطورة "مخدّر الزومبي"، الذي اعتبره تهديدًا للصحة العامة، مع تواتر مشاهد مرعبة لأناس يتحولون إلى دمى متحركة يتماليون في مشيتهم ويتساقطون في الشوارع، ويسيرون بلا هدف، ولا يستجيبون للمحيط من حولهم.

وفيما أشار السيناتور الأميركي تشاك شومر، إلى أن إدارة مكافحة المخدرات أدرجت تحذيرًا للسلامة العامة في هذا الشأن، طلب منها أن تفعل كل ما في وسعها للتخلص من هذا المخدر القاتل.

وكانت إدارة مكافحة المخدرات الأميركية أصدرت مؤخرًا تنبيهًا للصحة العامة في ظل تزايد شعبية المخدّر، حيث عُثر على العقار في 48 ولاية من أصل 50.

ما هو "مخدّر الزومبي"؟

يعرف "مخدّر الزومبي" باسم "tranq"، وهو مزيج من مادة الزيلازين التي تستخدم لتهدئة الحيوانات الضخمة مثل الخيول والمواشي ومادة مخدر الفنتانيل وهي أشد أنواع المخدرات. 

يحوّل المخدّر مستهلكه إلى "زومبي"، حيث تبدأ أعراضه بضيق في التنفس بالإضافة إلى جروح بليغة تصل إلى حد التعفن في طبقات الجلد، ما يصل أحيانًا إلى ضرورة بتر الأطراف.

وتحدّث شومر فيما يخص الأعراض عن مشاكل في التنفس ومعدل ضربات القلب، مشيرًا إلى أن "الالتهابات من جرّاء هذه الجروح يمكن أن تؤدي في كثير من الأحيان إلى فقدان الأطراف".

إلى ذلك، أعلنت ولاية تكساس حتى الآن عن مقتل 4 أشخاص على الأقل بسبب "مخدّر الزومبي".

وبحسب شبكة "سي ان ان"، تقول الأرقام: إن نحو 108 آلاف أميركي ماتوا بسبب جرعات زائدة من المخدرات عام 2021.

وفي ولاية جورجيا، وبحسب موقعها الحكومي على الإنترنت، تظهر البيانات بين عامَي 2021 و2022 ارتفاع عدد الوفيات بنسبة 1120% بسبب الجرعات الزائدة.

وانتشر العقار القاتل أيضًا في بريطانيا، حتى أصبح سكان عدد من المدن متخوّفين من الخروج إلى الشوارع.

وتورد صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن التجار يخلطون بالفعل العقار بالكوكايين، موضحة أنه "أقوى 100 مرة من الهيرويين، ويُباع في الشوارع البريطانية".

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close