الثلاثاء 17 Sep / September 2024

اعتقالات ومواجهات.. استشهاد فلسطيني متأثرًا بإصابته برصاص مستوطن في سلواد

اعتقالات ومواجهات.. استشهاد فلسطيني متأثرًا بإصابته برصاص مستوطن في سلواد

شارك القصة

فيديو يرصد اعتداء قوات الاحتلال على شاب فلسطيني أثناء اعتقاله في الخليل (الصورة: رويترز)
أُصيب رمزي فتحي حامد في الأول من الشهر الحالي بعدما أطلق مستوطن الرصاص عليه قرب مستوطنة "عوفرا" قبل أن يُعلن عن استشهاده اليوم.

استُشهد الفتى الفلسطيني رمزي فتحي حامد (17 عامًا)، اليوم الإثنين، متأثرًا بجروحه الخطيرة التي أُصيب بها قبل عدة أيام قرب مدخل سلواد شرق رام الله.

وأُصيب حامد في الأول من الشهر الحالي، بعدما أطلق مستوطن الرصاص عليه أثناء تواجده في مركبته قرب مستوطنة "عوفرا".

وقال مدير مجمع فلسطين الطبي الدكتور أحمد البيتاوي، إنّ حامد استُشهد صباح اليوم نتيجة إصابته بجلطة رئوية حادة، إثر إصابته بالرصاص الحي في الصدر والبطن.

شهيد سلواد رمزي فتحي حامد
شهيد سلواد رمزي فتحي حامد- وفا

إلى ذلك، اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الإثنين، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، بحماية مشددة من قوات الاحتلال.

ويتعرّض المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات المستوطنين على فترتين صباحية ومسائية يوميًا، باستثناء الجمعة والسبت، في محاولة احتلالية لفرض التقسيم الزماني والمكاني في المسجد.

اعتقالات ومواجهات

ونفّذت قوات الاحتلال سلسلة اعتقالات، طالت 16 فلسطينيًا على وقع مواجهات.

ففي جنين، اندلعت مواجهات بعدما تسلّلت وحدات خاصّة من قوات الاحتلال إلى المدينة بمساندة قوات كبيرة من جيش الاحتلال، حيث نشرت قناصتها على أسطح البنايات، واعتقلت الشابين محمد سمير خمايسه، وحسن يونس بوجيرمي، بعد مداهمة منزليهما في حي المراح.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ، اليوم الإثنين، شابين من مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة، وحي الطور شرقها. واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال وسكان المخيم.

وفي شرق نابلس، داهمت قوات الاحتلال بلدة فوريك فجر اليوم، واعتقلت ثلاثة فلسطينيين، بعدما اقتحمت منازلهم وفتشتها وعاثت فيها خرابًا.

وفي رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الإثنين، سبعة فلسطينيين، بينهم 5 من عائلة واحدة.

وأفادت مصادر محلية بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت قرية برقة شرق رام الله، واعتقلت الجريح عمار عسلية، وأربعة من ابنائه، بعد أن داهمت منزلهم وفتشته.

كما اعتقلت الشاب ماهر النعسان من قرية المغير شرقًا، والشاب مبتسم الريماوي من قرية بيت ريما غربًا.

وفي جنوب بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، الشابين قصي عمر صبيح (23 عامًا) من بلدة الخضر، ويزن محمود طقاطقة (20 عامًا) من بلدة بيت فجار، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close