الإثنين 16 Sep / September 2024

اعتقال 1800 رجل.. حملة للقضاء على زواج القاصرات في الهند

اعتقال 1800 رجل.. حملة للقضاء على زواج القاصرات في الهند

شارك القصة

يُعد الزواج دون سن 18 عامًا غير قانوني في الهند (الصورة: غيتي- أرشيف)
يُعد الزواج دون سن 18 عامًا غير قانوني في الهند (الصورة: غيتي- أرشيف)
تسجّل الهند أكبر عدد من الزوجات القاصرات في العالم حيث يبلغ العدد نحو 223 مليونًا وفق الأمم المتحدة.

أوقفت الشرطة الهندية في ولاية آسام بشرق البلاد، أكثر من 1800 رجل تزوجوا أو رتبوا لتزويج فتيات قاصرات، في بداية ما وصفها رئيس وزراء الولاية هيمانتا بيسوا سارما، اليوم الجمعة، بأنها حملة ستتواصل للقضاء  على ظاهرة زواج القاصرات.

وفي تصريح لـ "رويترز"، قال هيمانتا بيسوا سارما: إن الشرطة بدأت الاعتقالات مساء أمس الخميس، ومن المرجح إلقاء القبض على مزيد من الأشخاص، من بينهم أولئك الذين يساعدون على تسجيل مثل هذه الزيجات في المعابد والمساجد.

وأوضح: "زواج الأطفال هو السبب الرئيسي وراء حمل القاصرات، الذي يعد بدوره مسؤولًا عن ارتفاع معدلات وفيات الأمهات والأطفال".

وأضاف سارما: "من المسلمين إلى الهندوس والمسيحيين وأبناء القبائل والمنتمين إلى المجتمعات الراقية، يُعتقل رجال من جميع الأديان والطوائف لارتكابهم هذه الجريمة الاجتماعية البشعة". وأضاف أن حكومة ولاية آسام رفعت دعاوى تتعلق بزواج القصر ضد 4004 أشخاص.

223 مليونًا

ويُعد الزواج دون سن 18 عامًا غير قانوني في الهند، لكن السكان ينتهكون القانون علانية.

وتشير تقديرات الأمم المتحدة، إلى أن الهند تسجّل أكبر عدد من الزوجات القاصرات في العالم، حيث يبلغ العدد حوالي 223 مليونًا.

وفي تقرير صدر عام 2020، قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف): إن ما يقرب من 1.5 مليون من الفتيات القاصرات يتزوجن هناك كل عام.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
Close