السبت 7 Sep / September 2024

افتتاح أول شاطئ مجهز لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة في الإسكندرية

افتتاح أول شاطئ مجهز لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة في الإسكندرية

شارك القصة

تأتي هذه المبادرة من رابطة شباب أهل التحدي في إطار حملة أوسع لتوفير إمكانية الاستجمام والاندماج لذوي الاحتياجات الخاصة في عدد من شواطئ الإسكندرية.

افتتح أول شاطئ مجهز لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة على شاطئ المتوسط في الإسكندرية، في مبادرة من رابطة شباب أهل التحدي لخدمة ذوي الهمم بالإسكندرية.

وتأتي هذه المبادرة في إطار حملة أوسع لتوفير إمكانية الاستجمام والراحة لذوي الاحتياجات الخاصة في عدد من شواطئ الإسكندرية.

ويبلغ طول شاطئ المندرة 230 مترًا، تم تخصيص ثلثه لأصحاب الاحتياجات الخاصة، إذ تم تجهيز الشاطئ بمنصة خشبية تمتد حتى المياه. كما يوجد عمال يساعدون الزوار.  

"الشاطئ الأول"

يعبر رئيس رابطة شباب أهل التحدي، رجب جودة، عن فرحه بهذه الخطوة. ويقول في حديث إلى "العربي": "نحن سعداء لأنه أصبح هناك شاطئ لذوي الهمم في الإسكندرية، وهذا هو الشاطئ الأول في الجمهورية".

وتعود فكرة تطوير هذا الشاطئ للعام 2017، بحسب جودة. ويضيف جودة: "كان ممنوعًا علينا الاستمتاع بالبحر، كنا نتأمله من بعيد حيث لا نعرف كيف سننزل للسباحة".  

الأماكن العامة في متناول الجميع

كما تهدف المبادرة أيضًا إلى تشجيع الاندماج وجعل خدمات الأماكن العامة في متناول الجميع. 

فقد اعتاد الطفل عبد الرحمن محمد أن يجلس مراقبًا من على كرسي متحرك أطفالًا يسبحون، لكن الوضع تغيّر الآن وأصبح بإمكانه دفع الكرسي المتحرك والتنقل على الرصيف واستخدام العوامات للسباحة. ويقول محمد بفرح: "أنا سعيد بهذا الشاطئ، فلا أحتاج لمساعدة أحد للسباحة". 

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close