Skip to main content

اقتحامات جديدة في الضفة.. شهيدان في قصف مسيّرة على مخيم بلاطة

الخميس 15 أغسطس 2024
شهيدان ومصابون بقصف مسيرة إسرائيلية مخيم بلاطة بنابلس - رويترز

استشهد فجر اليوم الخميس فلسطينيان وسجلت إصابات عدة، بقصف شنته مسيّرة إسرائيلية على مخيم بلاطة قرب مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.

بالتوازي، تتواصل اقتحامات قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدن وبلدات الضفة الغربية، وسط تصعيد مع نشر القناصة واستخدام المسيرات والطيران الحربي واعتقالات عشرات الفلسطينيين.

شهيدان في نابلس

في التفاصيل، فقد استشهد فجر اليوم الخميس شابان فلسطينيان وأصيب 4 آخرون بينهم طفلة وسيدة، إثر قصف شنته طائرة مسيّرة على تجمع للمواطنين في مخيم بلاطة شرقي نابلس.

كما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بإصابة 4 شبان آخرين برصاص الاحتلال، خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية لدى اقتحامها مخيم بلاطة والمنطقة الشرقية في نابلس.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان رسمي، استشهاد شابين أحدهما يبلغ من العمر 24 عامًا، وإصابة 4 بقصف المسيرة، فيما تحدثت مصادر محلية لـ"وفا" عن أن الشهيدين هما أحمد الشيخ خليل، ووائل مشه، من مخيم بلاطة.

ووفقًا لمراسل التلفزيون العربي فادي العصا، فقد عمد الاحتلال على منع الطواقم الطبية من الوصول إلى المصابين، فيما احتجزت مركبة إسعاف كانت تنقل شهيدًا. 

ويوضح العصا أن قوات الاحتلال تنشر القناصة وتستخدم المسيرات، لتأمين اقتحام مستوطنين لمقام يوسف شرق نابلس حيث مارس مستوطنون طقوسًا تلمودية، وسط اشتباكات مسلحة.

اختطاف واعتقالات 

كذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس مدينة البيرة حيث داهم جنود الاحتلال منزل أحد الشبان واعتقلته، فيما تمركزت الآليات العسكرية في المنطقة الصناعية، وفق "وفا".

واعتقلت قوات الاحتلال شابًا من مخيم الفوار جنوب الخليل بعد اقتحام المنطقة بقوة راجلة، وداهمت بلدة حلحول شمالًا وجابت عدة شوارع وأحياء، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

أما في طولكرم، فقد ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن قوات إسرائيلية خاصة اختطفت شابين من مدينة طولكرم، عقب تسللها بمركبات تحمل لوحة تسجيل فلسطينية والتنكر بملابس مدنية.

وذكرت مصادر محلية أن المختطفين هما الشابان عبد بدير، ونديم أبو الرب، كما اعتدت القوة الإسرائيلية الخاصة بالضرب على شابين ليتبع عملية التسلل اقتحامًا من أعداد كبيرة من جيش الاحتلال.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم أيضًا 5 مواطنين من مدينة الخليل، فضلًا عن اعتقال شاب في بلدة سعير شمالي الخليل.

المصادر:
العربي - وفا
شارك القصة