الخميس 5 Sep / September 2024

اقتحامات في الضفة.. قوات الاحتلال تعتقل أحد قادة "كتيبة جنين"

اقتحامات في الضفة.. قوات الاحتلال تعتقل أحد قادة "كتيبة جنين"

شارك القصة

اقتحم جيش الاحتلال مدينة جنين وسط اشتباكات عنيفة مع فصائل المقاومة
اقتحم جيش الاحتلال مدينة جنين وسط اشتباكات عنيفة مع فصائل المقاومة- الأناضول
اعتقل جيش الاحتلال أحد قادة كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس خلال مداهمة قواته عددًا من المنازل في حي الدبوس من المدينة.

نفّذ جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، سلسلة اقتحامات في مدن وبلدات متفرّقة في الضفة الغربية المحتلة، تركّزت في مدينتي جنين وقلقيلية، ما أسفر عن اعتقال عدد من الفلسطينيين.

واقتحم جيش الاحتلال مدينة جنين فجر اليوم الأربعاء، وداهمت قواته عددًا من المنازل في الحي الشرقي من المدينة، واعتقلت 3 فلسطينيين بينهم الشاب نور الشلبي أحد قادة كتيبة جنين التابعة لـ"سرايا القدس" الجناح العسكري لـ"حركة الجهاد الإسلامي" في حي الدبوس.

وحاصرت قوات إسرائيلية خاصّة منزلًا في الحي الشرقي بالمدينة في طلعة الدبوس،، بعد أن تسلّلت في شاحنة مدنية وحاصرت منزل الشبلي، وسط اشتباكات مع فصائل المقاومة في المخيم.

ودفعت المواجهات جيش الاحتلال إلى استقدام تعزيزات إلى المنطقة ونشرت القنّاصة على أسطح عدد من البنايات وأطلقت النار صوب عدة مركبات، لتنفيذ عملية الاعتقال والتغطية على انسحاب القوة الخاصة من الحي بعد اعتقال الشلبي.

وذكر مدير مكتب نادي الأسير الفلسطيني في جنين منتصر سمور في بيان، أنّ جيش الاحتلال اعتقل 3 فلسطينيين من جنين فجر الأربعاء.

اعتقالات في قلقيلية والخليل 

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية، حيث تجوّلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية في أحياء من المدينة، وداهم جنود الاحتلال عمارة سكنية، كما نشروا القنّاصة على أسطح عدة بنايات، وسط مواجهات عنيفة.

وأطلق جيش الاحتلال الرصاص بشكل عشوائي داخل أحد المنازل بعد اقتحامه، ما أدى إلى ضرّر كبير في مقتنياته.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي امرأة من بلدة عزون شرق قلقيلية، واقتحمت 3 منازل وأخذت مقاسات منزلين منهم تمهيدًا لهدمهما.

وفي ساعات الفجر الأولى، اقتحم جيش الاحتلال بلدات في محافظات بيت لحم والخليل ورام الله، قبل أن ينسحب منها لاحقًا.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فلسطينيين بينهم معتقلة سابقة، واقتادتهم عقب تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها إلى جهة غير معلومة.

هدم مبنى في القدس

وليلًا، أغلقت قوات الاحتلال مداخل بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

كما هدمت جرافات الاحتلال صباح اليوم الأربعاء، عمارة سكنية في حي وادي الجوز بمدينة القدس، مؤلفة من ثلاث شقق سكنية بُنيت منذ تسعينيات القرن الماضي.

وفي جنوب بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيت فجار.

وتأتي الاقتحامات والاعتقالات بينما يواصل جيش الاحتلال فرض حصار واسع على قرية رامين شرقي طولكرم، حيث يقوم بعملية تمشيط واسعة بعد إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على سيارتهم في المنطقة.

ودفع جيش الاحتلال بتعزيزات عسكرية وأغلق جميع مداخل القرية، بينما تقوم وحداته بتفتيش المنازل ومصادرة كاميرات المراقبة.

وبالتزامن مع حربه على غزة، كثّف جيش الاحتلال والمستوطنون اعتداءاتهم في الضفة الغربية بما فيها القدس، ما أدى إلى استشهاد 576 فلسطينيًا، وإصابة نحو 5350 آخرين وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close