الأربعاء 2 أكتوبر / October 2024

الأردن.. إذاعة خاصة لطلاب الإعلام في جامعة اليرموك

الأردن.. إذاعة خاصة لطلاب الإعلام في جامعة اليرموك

شارك القصة

يضم فريق العمل في الإذاعة 140 طالبًا وطالبة من جامعة اليرموك، وتبث باقة برامج تتنوع بين الإخبارية والصحية والبيئية وبرامج الثقافة.

تُعتبَر "يرموك إف إم" أول إذاعة مخصصة لطلاب الإعلام في الأردن، و يعمل فيها طلاب جامعة اليرموك الذين اختاروا الصحافة الإذاعية والتلفزيونية مجالًا لتخصصهم الدراسي، ويضم فريق العمل في الإذاعة 140 طالبًا وطالبة. 

يشرف الدكتور زهير الطاهات رئيس قسم الصحافة في جامعة اليرموك على إدارة الإذاعة، التي بدأ بثها في العام 2009. 

يضع الطاهات الإذاعة في المرتبة الأولى محليًا من حيث الحِرفية والمهنية. ويوضح في حديث لـ"التلفزيون العربي"، أن فريق عمل متخصّصًا "يدير الأعمال في الإذاعة".

وتقوم الإذاعة بوظيفتها الإخبارية؛ فهي تبث برامج إخبارية يتولى إعدادها فريق من 18 طالبًا وطالبة. وهم يرصدون الأخبار ويعدّونها على مدار الساعة، كما تبثُّ الإذاعة برامج التوعية الصحية والبيئية وبرامج الثقافة وغيرها من القطاعات، بحسب المشرف عليها.

وتعتبر الطالبة جنى العمرى، وهي مذيعة أخبار في الإذاعة، أن الإذاعة بيتها الثاني. وتقول في حديث لـ"التلفزيون العربي": "فتحت الإذاعة لي أبوابها لكي أبني شخصيتي ومهاراتي كإعلامية مبتدئة في عالم الأخبار". واستطاعت العمري أن تحقق حلمها في تقديم الأخبار من وراء مذياع "يرموك إف إم".

ومن جهته، يقول الطالب والمذيع في "يرموك إف إم"، ضياء عبندة: "إن الإذاعة توفر مجالًا للتطبيق العملي لما يدرسه الطلاب بصفة نظرية داخل قاعات الجامعة، كما يتدرّب الطلاب على تحمل المسؤولية كإعلاميين وليس كمتعلمين".

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي
Close