الأربعاء 3 يوليو / يوليو 2024

الأكبر في العالم.. مزرعة شينجيانغ للطاقة الشمسية تدخل الخدمة

الأكبر في العالم.. مزرعة شينجيانغ للطاقة الشمسية تدخل الخدمة

Changed

دخلت أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم الخدمة
مزرعة شينجيانغ الأكبر في العالم للطاقة الشمسية تدخل الخدمة- إكس
تبلغ قدرة مزرعة الطاقة الشمسية خمسة جيغاوات، وتمتد على مساحة 200 ألف فدان بمنطقة صحراوية في العاصمة أورومتشي في شمال غربي الصين.

أعلنت شركة صينية مملوكة للدولة اليوم الإثنين، دخول أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم الخدمة، بعد ربطها بشبكة الكهرباء في شمال غرب منطقة شينجيانغ.

وقالت شركة "باور كونستركشن كورب أوف تشاينا" الصينية إنّ مزرعة الطاقة الشمسية تبلغ قدرتها خمسة جيغاوات، وتمتد على مساحة 200 ألف فدان بمنطقة صحراوية في العاصمة أورومتشي.

وتولّد المنشأة نحو 6.09 مليار كيلووات/ساعة من الكهرباء سنويًا، وهو ما يُعدّ كافيًا لتزويد دولة بابوا غينيا الجديدة بالطاقة لمدة عام.

ووفقًا لمرصد الطاقة الشمسية "غلوبال إنرجي مونيتور"، تضمّ الصين أكبر منشأتين تشغيليتين للطاقة الشمسية في السابق، وهما مشروع الطاقة الشمسية الصحراوية "نينغشيا تنجيلي" التابع لمجموعة لونغيوان للطاقة، ومجمع الطاقة الشمسية "غولمود ووتوميرين" التابع لشركة "لوفا تشينغهاي نيو إنرجي"، وكلاهما بقدرة ثلاثة جيغاوات.

وأصبحت منطقة شينجيانغ ذات الكثافة السكانية المنخفضة والغنية بموارد الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، مركزًا لقواعد الطاقة المتجدّدة الضخمة التي تُرسل الكثير من الطاقة الكهربائية عبر مسافات طويلة إلى الساحل الشرقي المكتظّ بالسكان في الصين.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close