الإثنين 1 يوليو / يوليو 2024

الأوروغواي تستعرض في كوبا أميركا.. بنما تصدم الولايات المتحدة

الأوروغواي تستعرض في كوبا أميركا.. بنما تصدم الولايات المتحدة

Changed

فرحة لاعبي بنما بالفوز على المنتخب الأميركي في كوبا أميركا
فرحة لاعبي بنما بالفوز على المنتخب الأميركي في كوبا أميركا - غيتي
تتواصل منافسات بطولة كوبا أميركا التي تستضيفها الولايات المتحدة حيث شهدت الجولة الثانية من المجموعة الثالثة مفاجأة حققتها بنما بينما سجلت الأوروغواي فوزًا ساحقًا.

سحقت أوروغواي منتخب بوليفيا 5-صفر في مباراتهما في بطولة كوبا أميركا لكرة القدم، في حين تلقت الولايات المتحدة المضيفة صفعة بخسارتها أمام بنما 1-2، في مباراتي اليوم الجمعة ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وأصبح المنتخب الأوروغوياني على أعتاب التأهل لدور الثمانية في البطولة القارية بعدما رفع رصيده الى ست نقاط في صدارة المجموعة متفوقًا على الولايات المتحدة الثانية (3)، والتي سيلتقيها في الجولة الأخيرة بعد أن سقط منتخب "العم سام" أمام بنما التي بات في رصيدها ثلاث نقاط أيضًا في المركز الثالث، فيما تتذيّل بوليفيا المجموعة من دون رصيد.

فوز الأوروغواي على بوليفيا

وفي المباراة الأولى، أحرز فاكوندو بليستري هدف السبق في الدقيقة الثامنة، بينما ضاعف داروين نونيز تقدم أوروغواي بعد مرور 20 دقيقة من عمر اللقاء عندما سدد بيسراه كرة لم يتمكن حارس بوليفيا جويرمو فيسكارا من إيقافها. وهذا هو الهدف الدولي رقم 13 لنونيز.

وأحرز ماكسيميليانو أراوخو الهدف الثالث للفريق الفائز من مسافة قريبة في الدقيقة 77، قبل أن يضيف فيدريكو فالفيردي الهدف الرابع بعد ذلك بأربع دقائق. وأضاف البديل رودريغو بنتانكور الهدف الخامس لأوروغواي في الدقيقة 89 عندما لمس الكرة لأول مرة.

وشارك هداف أورغواي التاريخي لويس سواريز بديلًا قرب النهاية ومنح شارة القيادة مباشرة بعد نزوله.

الهداف التاريخي لمنتخب أوروغواي لويس سواريز خلال اللقاء
الهداف التاريخي لمنتخب أوروغواي لويس سواريز خلال اللقاء - رويترز

وستضمن أوروغواي التي يقودها المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا التأهل لدور الثمانية في صدارة المجموعة إذا لم تخسر في مواجهة المنتخب الأميركي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات الإثنين المقبل. ويمكن لأوروغواي أيضًا التأهل حتى في حالة الهزيمة بسبب تفوقها الكبير في فارق الأهداف.

وبعد أن خسرت في أول جولتين أصبحت بوليفيا على أعتاب الخروج من دور المجموعات للمرة الرابعة على التوالي، رغم وجود فرصة حسابية ضئيلة أمامها للتأهل لدور الثمانية.

صدمة المنتخب الأميركي أمام بنما

وفي المباراة الثانية، وبفضل هدف متأخر، فازت بنما 2-1 على الولايات المتحدة في أتلانتا بولاية جورجيا، بينما خاضت صاحبة الأرض معظم المباراة بعشرة لاعبين.

وطرد المدافع الأميركي تيموثي ويه في الدقيقة 18، ‬‬بسبب تعمده الخشونة إزاء رودريك ميلر لاعب بنما، بينما منح فلوريان بالوغون أصحاب الأرض هدف التقدم من تسديدة قوية من حافة منطقة الجزاء بعد ذلك بأربع دقائق.

وتعادلت بنما في الدقيقة 26 عندما أرسل سيزار بلاكمان كرة إلى داخل شباك الحارس مات تيرنر، قبل أن يحرز البديل خوسيه فاخاردو هدف الفوز للضيوف مستغلًا تمريرة عرضية من زميله أبديل أيارزا في الدقيقة 83.

وأكملت بنما ما تبقى من المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد أدالبرتو كاراسكيلا في الدقيقة 88 بسبب خشونته ضد كريستيان بوليسيك.

وقال لاعب الوسط الأميركي تايلر أدامز بعد المباراة: "هذه هي كرة القدم في نهاية المطاف، كنا نعرف ما سنواجهه في كوبا أميركا وكنا نعرف أنها ستكون معركة. كل الاحترام لمنتخب بنما. لقد أنجز المهمة وحقق الفوز."

من جانب، لفت مدرب بنما توماس كريستيانسن إلى أن لاعبي فريقه التزموا بخطة المباراة بشكل مثالي. وقال: "أنا سعيد جدًا بفريقي وخاصة على المستويين الخططي والنفسي، كل من شارك في المباراة أدى دوره المتوقع منه والآن نجحنا في تحقيق هذا الفوز."

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close