السبت 6 يوليو / يوليو 2024

الاحتلال ارتكب مجزرة في حي الزيتون.. كمين للمقاومة يوقع جرحى من جنوده

الاحتلال ارتكب مجزرة في حي الزيتون.. كمين للمقاومة يوقع جرحى من جنوده

Changed

أعلن جيش الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء إصابة 44 جنديًا خلال اليومين الماضيين - إكس
أعلن جيش الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء إصابة 44 جنديًا خلال اليومين الماضيين - إكس
تواصل المقاومة الفلسطينية عملياتها ضد قوات الاحتلال بعدة محاور في غزة، التي تتعرض لعدوان إسرائيلي منذ السابع من أكتوبر.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، مقتل ضابط وجندي وإصابة 11 آخرين في عمليات للمقاومة وسط قطاع غزة.

يأتي ذلك بينما تواصل المقاومة الفلسطينية عملياتها ضد قوات الاحتلال بعدة محاور في القطاع، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأفاد مراسل "التلفزيون العربي" أحد جرادات، بأنّ تقارير إعلامية إسرائيلية تحدّثت عن "حدث صعب ومركب" في قطاع غزة، وسط أنباء عن تعرّض قوة إسرائيلية لكمين نصبته لها المقاومة في محور نتساريم، الذي يفصل مدينة غزة وشمالها عن وسط القطاع.

ووفقًا للتقارير الإعلامية، فإن قوة إسرائيلية حُوصرت في كمين بقطاع غزة وتم إنقاذها، وإنّ عددًا من الجنود أُصيبوا في هذه العملية.

كما أكدت مصادر إسرائيلية إصابة عدد من الجنود بينهم 3 جراحهم حرجة، في معركة وهجوم للمقاومة في محيط مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن صباح اليوم الثلاثاء، إصابة 44 جنديًا خلال اليومين الماضيين، بينهم 14 جنديًا بالقطاع، لترتفع بذلك إصابات الجنود الإسرائيليين منذ بداية الحرب على غزة إلى 4021 عسكريًا من بينهم 2032 خلال الهجوم البري على القطاع.

أما عدد الجنود الإسرائيليين القتلى منذ بداية الحرب على غزة، فقد بلغ وفق ما أعلنه الاحتلال، 674 قتيلًا، بينهم 320 قُتلوا بالمعارك البرية.

عمليات للمقاومة

في المقابل، أعلنت كتائب "القسّام" الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أنّ عناصرها اشتبكوا مع قوة إسرائيلية راجلة في حي الشجاعية شرقي غزة وسط القطاع، مشيرة إلى أنهم أوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح.

وأضافت "القسّام" أنّها استهدفت دبابتين إسرائيليتين من طراز "ميركافا 4" بقذائف "الياسين 105" في منطقة المخيم الغربي برفح جنوبي قطاع غزة، مؤكدة رصد هبوط مروحيات للإجلاء.

من جهتها، قالت "سرايا القدس" الذراع العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" إنّها قصفت بوابل من قذائف الهاون جنود الاحتلال وآلياته في محور التقدّم في حي الشجاعية شرق مدينة غزة وسط قطاع غزة، حيث يتواصل القتال منذ نحو أسبوع.

وأضافت أنّها قصفت بقذائف الهاون مقرًا للقيادة والسيطرة يتبع لجيش الاحتلال الإسرائيلي في موقع أبو عريبان بمحور نتساريم.

شهداء وجرحى

إلى ذلك، أشارت وزارة الصحة في غزة الثلاثاء إلى أنّ الاحتلال ارتكب 3 مجازر خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وصل منها 25 شهيدًا و81 جريحًا إلى المستشفيات.

وبذلك، ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المستمر على القطاع إلى 37925 شهيدًا، و87141 جريحًا.

وقد أفاد مراسل "التلفزيون العربي" باستشهاد 10 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف سوقًا في منطقة مسجد الشمعة في حي الزيتون بمدينة غزة.

واستشهد وأُصيب فلسطينيون نتيجة قصف الاحتلال للنازحين في حي الضابطة الجمركية شرق خانيونس جنوبي القطاع.

وفجر اليوم الثلاثاء، وصل 8 شهداء وأكثر من 30 شهيدًا إلى مجمع ناصر الطبي في خانيونس، جراء القصف الإسرائيلي المكثف على المدينة.

واستهدف طيران الاحتلال الإسرائيلي في وقت مبكر اليوم الثلاثاء، منزلًا لعائلة أبو جلالة شمال غرب مخيم النصيرات، ما أسفر عن شهداء ومصابين.

كما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن زوارق الاحتلال أطلقت قذائف على شاطئ النصيرات وسط قطاع غزة، فيما نفذ طيرانه غارات على تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة.

وخلال الساعات الماضية، تعرّضت المناطق الشرقية والجنوبية لخانيونس لغارات جوية وأحزمة نارية من قبل قوات الاحتلال.

المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close