Skip to main content

الاحتلال يستهدف كل من فيه.. واقع كارثي في مجمع ناصر الطبي بخانيونس

الثلاثاء 30 يناير 2024
يشهد مجمع ناصر الطبي نفادًا للطعام عن الطواقم والجرحى والنازحين - الأناضول

حذّرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم الثلاثاء، من الواقع الذي يعيشه مجمع ناصر الطبي بخانيونس جنوبي القطاع منذ أسبوعين، وقالت إن إسرائيل تضع الموجودين في المجمع في دائرة الاستهداف.

وذكر متحدث الوزارة أشرف القدرة في بيان، أن "الاحتلال الإسرائيلي يشدد حصاره على مجمع ناصر الطبي للأسبوع الثاني"، لافتًا إلى أن الاحتلال وضع "150 كادرًا طبيًا و450 جريحًا و3000 نازح في دائرة الاستهداف".

وأوضح القدرة أن المجمع "يشهد نفادًا للطعام عن الطواقم والجرحى والنازحين، وأن المولدات الكهربائية في مجمع ناصر الطبي ستتوقف خلال يومين نتيجة نقص الوقود". كما أشار إلى "تراكم النفايات في أقسام وساحات المجمع".

ويقع مجمع ناصر الطبي، وهو أحد مستشفيات وزارة الصحة الفلسطينية، في وسط مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، ويعتبر ضمن آخر مستشفيين قادرين على معالجة الإصابات الخطرة خلال العدوان على غزة في الجنوب.

ارتفاع حصيلة العدوان على غزة

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم الثلاثاء في بيان، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 26 ألفًا و751 شهيدًا، و65 ألفًا و636 إصابة، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وذكر البيان أنه في "اليوم الـ 116 للعدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة، ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي 13 مجزرة ضد العائلات في القطاع، راح ضحيتها 114 شهيدًا و249 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية".

وأشارت إلى استمرار وجود "عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم". 

المصادر:
وكالات
شارك القصة