Skip to main content

الاحتلال يعتقل فلسطينيًا بزعم محاولته تنفيذ عملية دهس قرب مستوطنة عيلي

السبت 7 سبتمبر 2024
قال جيش الاحتلال إن قوة من جنوده كانت في المكان واعتقلت المنفذ - يديعوت أحرونوت

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت، اعتقال فلسطيني بزعم محاولته تنفيذ عملية دهس في محطة وقود قرب مستوطنة عيلي شمال شرقي رام الله في الضفة الغربية المحتلّة.

وأشار جيش الاحتلال في بيان على حسابه في منصّة "إكس"، إلى ورود بلاغ عن محاولة دهس بمحطة وقود في مستوطنة عيلي شمال شرق محافظة رام الله، مضيفًا أنّ "مركبة فلسطينية سارعت باتجاه سيارة شرطة واصطدمت بها، دون وقوع إصابات".

وذكر البيان أنّ قوة من الجيش كانت في المكان واعتقلت الفلسطيني، وتمّ نقله للتحقيق معه من قبل جهاز الأمن العام "الشاباك"، دون الحديث عن هويته.

وقد أوضح الصحافي عبد القادر عبد الحليم في حديث إلى "التلفزيون العربي" من القدس المحتلة، أنّ المعلومات التي تداولتها وسائل إعلام إسرائيلية تحدّثت عن اصطدام مركبة يقودها فلسطيني بدورية لشرطة الاحتلال قرب مستوطنة عيلي.

وزعمت تلك المعلومات، بحسب عبد الحليم، أنّ الحادثة هي محاولة تنفيذ عملية دهس لعناصر من شرطة الاحتلال كانوا موجودين في محطة وقود قرب مستوطنة عيلي.

وأفاد عبد الحليم بأنّ لا حديث عن إصابات في الحادثة، وأنّ سائق المركبة يخضع للتحقيق دون ذكر تفاصيل بشأن وضعه الصحي.

وإذا ثبتت صحة مزاعم الاحتلال، فإنّ الحادثة هي واحدة من أكثر من 300 عملية نفّذها فلسطينيون ضد قوات الاحتلال في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وفقًا لبيانات جيش الاحتلال.

كما تأتي بالتزامن مع العملية العسكرية التي ينفّذها الاحتلال في مخيمات ومحافظات شمال الضفة الغربية.

وتقع مستوطنة عيلي بين رام الله ونابلس، وشهدت في أواخر فبراير/ شباط الماضي، عملية قُتل فيها مستوطنان قرب محطة وقود أيضًا.

كما شهدت في يونيو/ حزيران 2023، إطلاق نار ما أدى إلى مقتل 4 إسرائيليين وإصابة 4 آخرين.

المصادر:
التلفزيون العربي
شارك القصة