الإثنين 1 يوليو / يوليو 2024

الاحتلال يقتحم شرق نابلس.. اشتباك مسلح ينتهي بسقوط شهيد واعتقال آخر

الاحتلال يقتحم شرق نابلس.. اشتباك مسلح ينتهي بسقوط شهيد واعتقال آخر

Changed

آخر تحديث:
5 أكتوبر 2022 17:57
"العربي" ينقل إطلاق الاحتلال الإسرائيلي النار على سيارة فلسطينية (الصورة: الأناضول)
اندلعت اشتباكات مسلحة في نابلس إثر محاصرة قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل فلسطيني، أسفرت عن وقوع شهيد وإصابة العشرات.

استشهد الشاب الفلسطيني علاء ناصر أحمد زغل البالغ من العمر 21 عامًا، اليوم الأربعاء، متأثراً بإصابته في الرأس برصاص الاحتلال الإسرائيلي، الذي اقتحم بلدة دير الحطب شرقي نابلس في الضفة الغربية المحتلة.

وشهدت بلدة دير الحطب شرقي نابلس اشتباكات مسلحة من قبل الاحتلال وإطلاق الرصاص الحي على المواطنين، وذلك عقب اقتحامها من قبل القوات الإسرائيلية التي حاصرت منزل فلسطيني مطلوب لديها.

وأعلنت وزارة الصحة عن استشهاد زغل، بعد ظهر اليوم، في حين أكد مدير مركز الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، أن مواطنين آخرين أصيبا بالرصاص في كتفيهما.

من جانبها، أفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" بأنّ الشاب زغل أصيب بالرصاص الحي في الرأس نقل على إثرها إلى المستشفى، حيث أعلنت وزارة الصحة عن استشهاده، لافتة إلى أن 6 مواطنين بينهم صحفيان أصيبوا بالرصاص، ونحو 20 آخرين بالاختناق إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

كما أشارت إلى اعتقال قوات الاحتلال الشاب سلمان عمران عقب محاصرة منزله لثلاث ساعات وترويع عائلته، وطردها من منزلها.

محاصرة ومنع وصول الإسعاف

ووفق وكالة "وفا"، حاصرت قوات الاحتلال منزل الشاب سلمان عمران وهو أسير محرر مطلوب لديها، وسط إطلاق كثيف للرصاص الحي في المنطقة، فيما أغلق الاحتلال الطريق المؤدي إلى قرى: عزموط وسالم ودير الحطب.

بدورها، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان: إن "الجيش الإسرائيلي يمنع سيارة الإسعاف من دخول بلدة دير الحطب".

كذلك، نقلت مواقع فلسطينية عن شهود عيان، أن قوات الاحتلال نشرت تعزيزات عسكرية من الوحدات الخاصة، وقوات "اليمام"، في محيط منزل سلمان عمران، ووزعت القناصة على أسطح المنازل المجاورة.

تسجيل صوتي للمشتبك المحاصر

ونشر موقع "شبكة القدس" تسجيلًا صوتيًا قال إنه يعود للمشتبك المحاصر سلمان عمران، أكد فيه أنه محاصر في منزله وطالب أهل نابلس مساندته قائلًا: "من بمقدوره أن يأتي ويدعم إخوانه هذا جهاد في سبيل الله".

وأردف: "سامحوا ما رأيتم منا يا شباب، نسأل الله القبول، نسأل الله الشهادة".

ومنذ بداية مارس/ آذار الماضي، تشهد الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس، توترًا ملحوظًا حيث يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حملات اعتقالات وتفتيش واسعة تتسبب باندلاع اشتباكات مع فلسطينيين.

واليوم أيضًا، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على سيارة فلسطينية واعتقلت سائقها في مدينة رام الله، بزعم محاولته دهس شرطي إسرائيلي.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close