Skip to main content

الاحتلال يقتحم نابلس وقراها.. اعتداءات المستوطنين لا تتوقف في الضفة

السبت 15 يوليو 2023

أُصيب عدد من الفلسطينيين، بجروح وكدمات، اليوم السبت، جراء اعتداء للمستوطنين على عدة مناطق في مسافر يطا، جنوب الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور، بأن مستوطنين اعتدوا بالضرب على مواطنين فلسطينيين ورعاة أغنام في منطقة "سدة الثعلة"، وحاول أحدهم دهس قطيع أغنام يعود إلى مواطن من عائلة مخامرة.

وأضاف أن الشبان تصدوا للمستوطنين وطردوهم من المنطقة، قبل أن تتدخل قوات الاحتلال لحماية المستوطنين، وتغلق المنطقة أمام الفلسطينيين.

وأشار إلى أن مستوطنين هاجموا في منطقة "التوانة"، واعتدوا بالضرب على عدد من المواطنين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم برضوض، عرف من بينهم المواطن مفضي أحمد ربعي (55 عامًا)، وجرى نقله إلى المستشفى.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال قريتي التوانة والمفقرة ونكلت بالمواطنين، وشرعت بتفتيش مساكنهم والعبث بمحتوياتها.

اقتحام نابلس وعدة بلدات وقرى في محيطها

وعلى صعيد الاعتداءات الإسرائيلية، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي السبت، عدة مناطق في محافظة نابلس بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوة عسكرية اقتحمت منطقة شارع المساكن، وبعض أحياء بلدة عسكر، وأطلقت قنابل الغاز والصوت باتجاه المواطنين.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن تلك القوة اقتحمت نابلس عبر شارع وادي الباذان، وتمركزت في الشارع الرئيسي الذي يحاذي مخيم عسكر.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدات وقرى: بيت فوريك، ومادما، وعزموط، وروجيب، وكفر قليل، وسالم، وقوصين، شرق وجنوب نابلس، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، فلسطينيين اثنين من بلدة سبسطية، شمال غرب مدينة نابلس بالضفة الغربية.

وأفاد رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين فادي وبهاء مخيمر، عقب اقتحام ومهاجمة منزل فادي الواقع على الطريق الواصل بين جنين ونابلس، من قبل مجموعة من المستوطنين المدججين بالسلاح.

وأمس الجمعة، أُصيب 7 فلسطينيين بجروح وعشرات بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع الجيش الإسرائيلي في مناطق عدة شمال ووسط الضفة الغربية المحتلة.

وفي بلدة أم صفا أصيب فلسطيني بجروح جراء إصابته بقنبلة صوت بشكل مباشر، وعشرات برضوض جراء الاعتداء عليهم بالضرب خلال مسيرة أسبوعية منددة بإقامة بؤرة استيطانية على أراضي البلدة.

المصادر:
العربي - وكالة وفا
شارك القصة