الإثنين 16 Sep / September 2024

الاحتلال ينسحب من مخيم نور شمس مخلفًا مجزرة: 13 شهيدًا بينهم أطفال

الاحتلال ينسحب من مخيم نور شمس مخلفًا مجزرة: 13 شهيدًا بينهم أطفال

شارك القصة

اعتقل جيش الاحتلال 10 فلسطينيين من مخيم نور شمس قبل انسحابه
اعتقل جيش الاحتلال 10 فلسطينيين من مخيم نور شمس قبل انسحابه- غيتي
أنهى جيش الاحتلال عمليته العسكرية في مخيم نور شمس بالضفة الغربية مخلفًا مجزرة جديدة فضلًا عن اعتقالات طالت عددًا من شباب المخيم.

انسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، من مخيم "نور شمس" شمالي الضفة الغربية، بعد عملية استغرقت نحو 30 ساعة، أسفرت عن استشهاد 13 فلسطينيًا بينهم خمسة أطفال، وفق وزارة الصحة الفلسطينية. 

وأشارت الوزارة إلى أن "جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة في مخيم نور شمس بطولكرم خلال عدوانه يوم أمس (الخميس)، حيث وصلت حصيلة الشهداء إلى 13 شهيدًا بينهم 5 أطفال".

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلية قد اقتحمت المخيم عند الساعة الثالثة من فجر يوم الخميس، بعدد كبير من الآليات العسكرية والجرافات، وشرعت في تدمير ممتلكات وتجريف الشوارع والبنية التحتية.

واستخدم الاحتلال مسيّرة خلال العملية العسكرية استهدفت مجموعة من الشبان في المخيم، كما اعتقل الجيش الإسرائيلي 10 فلسطينيين داخله.

من جهته، أوضح مراسل "العربي" أن الاقتحام الإسرائيلي لمخيم نور شمس يعد الأكبر لمخيمات الضفة الغربية المحتلة.

وخلال عملية الاقتحام، أغلقت القوات الإسرائيلية مداخل المخيم بسواتر ترابية وفرضت منعًا للتجوال، ودارت اشتباكات مع شبان فلسطينيين.

تجريف وتدمير

من جانبه، قال رئيس اللجنة الشعبية في المخيم طه الإيراني: "قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات كبيرة من آلياتها إلى المخيم، ونشرت القناصة داخل البنايات المرتفعة، وفرضت حصارًا مشددًا على المخيم وأغلقت مداخله بالسواتر الترابية".

وأضاف أن جرافات الاحتلال جرفت الشارع الرئيس طولكرم- نابلس والشوارع الداخلية بالمخيم، ودمرت البنية التحتية والكثير من ممتلكات المواطنين، الأمر الذي تسبب بانقطاع الكهرباء وشبكة الإنترنت عن المخيم.

وتشهد الضفة الغربية موجة توتر ومواجهات ميدانية بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال، بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

 وفجر اليوم، اقتحمت قوة من جيش الاحتلال مدينتي رام الله والبيرة، من عدة محاور. كما أصيب ثلاثة فلسطينيين برصاص الاحتلال خلال اقتحام إسرائيلي لمدينة بيت لحم بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close