الأحد 15 Sep / September 2024

البرازيل تتألق "بالأسود".. فوز كبير للبرتغال وجنون عشاق رونالدو يتصدر

البرازيل تتألق "بالأسود".. فوز كبير للبرتغال وجنون عشاق رونالدو يتصدر

شارك القصة

لاعبو البرازيل يالقميص الأسود لأول مرة في تاريخ المنتخب
لاعبو البرازيل يالقميص الأسود لأول مرة في تاريخ المنتخب في مبادرة لمناهضة العنصرية - غيتي
خطف محبو رونالدو الأضواء في مباراة البرتغال ضمن تصفيات يورو 2024، فيما ظهر لاعبو المنتخب البرازيلي للمرة الأولى بالقميص الأسود بعنوان "مناهضة العنصرية".

حقق المنتخب البرتغالي فوزًا كبيرًا، أمس السبت، حيث سجل برونو فرنانديز ثنائية وأضاف برناردو سيلفا هدفًا ليحسما المباراة أمام البوسنة بنتيجة (3-صفر)، محققين الانتصار الثالث على التوالي في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

ويتصدر فريق المدرب روبرتو مارتينيز، المجموعة العاشرة برصيد تسع نقاط، وسيسعى لتحقيق رابع انتصار على التوالي عندما يواجه أيسلندا يوم الثلاثاء، في حين تستضيف البوسنة، صاحبة المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط، لوكسمبورغ في الجولة المقبلة.

وهيمن أصحاب الأرض على المباراة منذ البداية قبل افتتاح التسجيل مع نهاية الشوط الأول بتوقيع سيلفا الذي سجل هدفه الدولي 11 مستغلًا تمريرة فرنانديز، الذي ضاعف التقدم برأسية رائعة قبل ربع ساعة من نهاية اللقاء، ثم هز الشباك مجددًا في الوقت بدل الضائع، محرزًا هدفه الدولي 15.

"جنون" عشاق رونالدو

وشارك النجم كريستيانو رونالدو في المباراة، مساهمًا في الانتصار قبل أن يُفاجَأ في نهاية اللقاء بمشجع يقتحم أرضية الملعب، ساجدًا أمامه قبل أن يحمل اللاعب ويحتضنه.

ولم تنته فصول عشاق رونالدو عند هذا الحد، بل امتدت حتى مغادرته الملعب، حيث أوقف سيارته مواطنه لاعب ميلان لياو، طالبًا منه الترجل لمقابلة معجب من نوع آخر، وهو المؤثر الأميركي الشهير على مواقع التواصل "سبيد".

ولم يتمالك الأخير نفسه فانهار من البكاء عند رؤية رونالدو، كون الأميركي يعد واحدًا من أشهر محبي البرتغالي في العالم، ولطالما تمنى مقابلة حامل الكرة الذهبية خمس مرات.

هزيمة النروج وهالاند

إلى ذلك، شهدت تصفيات "يورو ألمانيا 2024" أمس، مباراة مثيرة جمعت بين النرويج واسكتلندا التي قلبت الطاولة على مضيفتها ونجمها العملاق إرلينغ هالاند بهدفين متأخرين لتفوز (2-1)، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى. 

وبدا أن ركلة الجزاء التي نفذها بنجاح نجم مانشستر سيتي الإنكليزي هالاند (61) كانت بداية مشوار النرويج لبلوغ أول بطولة كبرى منذ 24 عامًا.

غير أن هدفين من ليندون دايكس (87) وكيني ماكلين (89) قلبا الطاولة على أصحاب الأرض، ليمنحا اسكتلندا النقاط الثلاث ويعزز رجال ستيف كلارك تقدمهم في صدارة المجموعة الأولى إلى تسع نقاط، بفارق ست نقاط عن إسبانيا الثانية التي لعبت مباراة أقل، وثماني نقاط عن النرويج التي باتت في المركز الرابع.

وكان هالاند غاب عن أول مباراتين لمنتخب بلاده في التصفيات أمام إسبانيا وجورجيا في مارس/ آذار بسبب الإصابة، غير أنه عاد السبت ليحرز هدفه الدولي الثاني والعشرين في 24 مباراة.

البرازيل "بالأسود"

وفي مباراة ودية، سحقت البرازيل، التي ارتدت زيًا كاملًا باللون الأسود في الشوط الأول للترويج لحملة لمكافحة العنصرية، غينيا (4-1) في مباراة ودية في برشلونة أمس، وسجل لها كل من جولينتون ورودريغو، وإيدر ميليتاو، وفينيسيوس جونيور.

وهذه أول مباراة من اثنتين للبرازيل أمام منتخبين إفريقيين، لدعم فينيسيوس مهاجم ريال مدريد، الذي تعرض لإساءات عنصرية في مباراة بالدوري الإسباني، أمام فالنسيا الشهر الماضي، وهي الواقعة العاشرة التي تستهدف اللاعب، كما ذكر تقرير لرابطة الدوري الإسباني إلى مدعين.

وتلتقي البرازيل مع منتخب إفريقي ثانٍ، وهو السنغال، بطل القارة العام الماضي، في لشبونة يوم الثلاثاء المقبل.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close