Skip to main content

التحام حي بساحة معركة غزة.. مقاتل يزرع عبوة بدبابة إسرائيلية ويدمرها

الجمعة 3 نوفمبر 2023
أظهر مقطع الفيديو التحام مقاتل القسام بالدبابة الإسرائيلية من مسافة صفر - مواقع التواصل

نشرت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري التابع لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، يوم أمس الخميس، مشاهد لالتحام مقاتليها في قطاع غزة بآليات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة شرق حي الزيتون، وتدمير إحداها من المسافة "صفر" بعبوة العمل الفدائي، وقذيفة الياسين 105 المحلية الصنع. 

وظهر أحد مقاتلي المقاومة الفلسطينية في كتائب القسام، وهو يصل إلى الدبابة زارعًا العبوة على هيكلها، قبل أن يتراجع لحظة انفجارها بالدبابة ثم يقوم بنسفها بقذيفة أخرى، ويمضي لاحقًا ليحتفظ بقطعة من الدبابة المدمرة التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت كتائب القسام قد أعلنت على لسان الناطق الرسمي باسمها " أبو عبيدة" مساء أمس أن غزة ستكون "لعنة التاريخ" على الاحتلال، مؤكدة أن الجنود الإسرائيليين سيخرجون "في أكياس سوداء".

وأكد أبو عبيدة أن مقاتلي المقاومة نفذوا "هجمة مضادة كبيرة مساء في محور شمال غرب مدينة غزة ودمروا خلالها 6 دبابات وناقلتي جند".

ولليوم الثامن والعشرين على التوالي، واصلت إسرائيلي عدوانها على غزة، وبحسب مراسل "العربي" فقد شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات على مناطق متفرقة في قطاع غزة، وقصفت البوارج البحرية الإسرائيلية عدة مناطق في المحافظة الوسطى.

وصباح اليوم الجمعة، أعلنت كتائب القسام أن مقاتليها باغتوا قوة إسرائيلية في منطقة الأميركية شمال غربي بيت لاهيا وأجهزوا على 4 جنود من مسافة صفر.

إلى ذلك، ارتفع عدد الجنود الإسرائيليين الذين اعترف الجيش أنهم قتلوا في المعارك داخل غزة إلى 23 بحسب ما نقلت وسائل إعلام عبرية عن جيش الاحتلال.  

المصادر:
العربي
شارك القصة