الأربعاء 16 أكتوبر / October 2024

التصفيات الآسيوية.. فوز هام للبنان وسهل للسعودية وكوريا الجنوبية

التصفيات الآسيوية.. فوز هام للبنان وسهل للسعودية وكوريا الجنوبية

شارك القصة

حصد منتخب لبنان ثلاث نقاط مهمة عندما تغلب على نظيره السريلانكي 3-2
حصد منتخب لبنان ثلاث نقاط مهمة عندما تغلب على نظيره السريلانكي 3-2 (غيتي)
حصد لبنان ثلاث نقاط مهمة عندما تغلب على نظيره السريلانكي، واكتسح منتخب كوريا الجنوبية ضيفه تركمانستان 5 -0، بينما فازت السعودية على اليمن.

ضمن منافسات المرحلة الثامنة من الدور الثاني للتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "فيفا" في قطر 2022 وكأس آسيا 2023 في الصين، حصد منتخب لبنان اليوم السبت ثلاث نقاط مهمة عندما تغلب على نظيره السريلانكي 3-2  على ملعب مدينة غويانغ الكورية الجنوبية.

وسجل جوان العمري في الدقيقة (11 و45) ومحمد قدوح (17) أهداف لبنان، في حين أحرز أحمد رزق في الدقيقتين (9 و63 من ضربة جزاء) هدفي سريلانكا.

كوريا الجنوبية تكتسح تركمانستان

واكتسح منتخب كوريا الجنوبية ضيفه منتخب تركمانستان 5 - صفر، ضمن منافسات المجموعة الثامنة في الدور الثاني من التصفيات.

واستعاد منتخب كوريا الجنوبية صدارة ترتيب المجموعة، الذي فقده بعد فوز لبنان على سريلانكا 3 - 2، حيث رفع رصيده إلى 10 نقاط من أربع مباريات، بفارق الأهداف أمام لبنان، مقابل 6 نقاط لتركمانستان ولا شيء لسريلانكا.

المنتخب السعودي يُعزز صدارته

وابتعد منتخب السعودية في الصدارة بعد فوزه على اليمن 3-0 اليوم على "ستاد جامعة الملك سعود"، ضمن منافسات المجموعة الرابعة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية.

وسجل سالم الدوسري (4) وفهد المولد (17 و32) أهداف الفوز لصالح المنتخب السعودي.

ورفع منتخب السعودية رصيده في صدارة ترتيب المجموعة إلى 14 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط من خمس مباريات لأوزبكستان و7 لكل من فلسطين التي لعبت سبع مباريات وسنغافورة و5 لليمن.

ويتأهل متصدر كلّ من المجموعات الآسيوية الثماني وأفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني إلى الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة للمونديال، مع ضمان التأهل أيضاً مباشرة إلى نهائيات كأس آسيا 2023 المقررة في الصين.

تابع القراءة
المصادر:
العربي، وكالات
تغطية خاصة
Close