الأربعاء 16 أكتوبر / October 2024

كارثة في شمال نيجيريا.. أكثر من 90 قتيلًا و50 جريحًا بانفجار صهريج

كارثة في شمال نيجيريا.. أكثر من 90 قتيلًا و50 جريحًا بانفجار صهريج

شارك القصة

تتكرر حوادث احتراق الوقود من الصهاريج في نيجيريا
تتكرر حوادث انفجار الصهاريج في نيجيريا - غيتي
تكثر انفجارات صهاريج الوقود في نيجيريا وهي الدولة الأكثر سكانًا في إفريقيا حيث تعد الكثير من الطرقات رديئة ويسعى السكان عادة لنهب الوقود بعد الحوادث.

أعلنت الشرطة في نيجيريا، اليوم الأربعاء، مقتل 94 شخصًا على الأقل وإصابة 50 آخرين في انفجار صهريج وقود خلال وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء في بلدة ماجيا في منطقة تاورا شمال البلاد 

وأوضح لاوان شيسو المتحدث باسم شرطة ولاية جيجاوا أن الجرحى نقلوا إلى مستشفيات محلية في بلدتي رينجيم وهاديجيا حيث يتلقون العلاج.

وقال إن العديد من الضحايا كانوا يحاولون جمع الوقود الذي سُكب على الطريق بعدما تعرض الصهريج لحادث في ولاية جيغاوا الشمالية في وقت متأخر الثلاثاء، لافتًا إلى أن الصهريج حاول تجنّب الاصطدام بشاحنة في بلدة ماجيا.

وأضاف: "تأكدنا حتى اللحظة من مقتل 94 شخصًا وإصابة حوالى 50 بجروح".

من جهتها، حضّت "الرابطة الطبية النيجيرية" الأطباء على المسارعة إلى غرف الطوارئ القريبة للمساعدة في ظل تدفق الضحايا.

تفاصيل الحادثة

ومن المقرر أن يُقام دفن جماعي لضحايا الحادث اليوم، فيما يتلقى المصابون العلاج في مستشفى رينغيم العام، الذي لا يبعد كثيرًا عن موقع الحادث.

والشهر الماضي، قُتل 48 شخصًا عندما اصطدمت شاحنة وقود بأخرى محملة بالناس والماشية ما أسفر عن احتراق الركاب والماشية أحياء.

تكثر انفجارات صهاريج الوقود في الدولة الأكثر سكانًا في إفريقيا حيث تعد الكثير من الطرقات رديئة ويسعى السكان عادة لنهب الوقود بعد الحوادث.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات

الدلالات

Close